كاريكاتير

الحرس الثوري يكشف عن محاولات لبعض لتأجيج الخلافات بين إيران وكردستان

قسم :عربية نشر بتاريخ : 9/11/2016 - 11:04

 

الحرس الثوري يكشف عن محاولات لبعض لتأجيج الخلافات بين إيران وكردستان

 

الحرة حدث...

اكد المتحدث باسم الحرس الثوري العميد رمضان شريف، الاربعاء، ان محاولات “الاعداء” في تأجيج الخلافات بين ايران وكردستان العراق لن تثمر، فيما اشار إلى أن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أكد أنه لن يسمح بنشاط يستهدف الأمن الايراني.

وقال شريف في تصريحات نقلتها وكالة “فارس”، إن “اعداء الاسلام اللدودين الذين تلقوا الصفعات والهزائم المتتالية على صعيد المنطقة لاسيما فيما يرتبط بالتطورات التي تشهدها مدينتي حلب والموصل في سوريا والعراق يريدون اختلاق الذرائع الجوفاء وممارسة التسقيط من اجل التغطية على هزائمهم ويخططون لتاجيج النزاعات بين حكومات المنطقة وشعوبها ومنها الشعب الايراني ومنطقة كردستان”.

ووصف شريف “العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاحزاب الكردية العراقية لاسيما الديمقراطي والاتحاد الوطني بالقديمة والتاريخية واثمرت عن نتائج ايجابية وقيمة لكلا الجانبين”، مشيرا إلى “العلاقات الطيبة بين ايران واسرة بارزاني ومسعود بارزاني بالذات وكذلك اسرة طالباني والرئيس العراقي السابق جلال طالباني”.

واكد ان “الاواصر المتينة بين ايران ومنطقة كردستان لن تتأثر بالعمليات النفسية لوسائل الاعلام الغربية والعبرية وبعض وسائل الاعلام العربية وان تحلي الطرفين بالوعي سيفضي عن نتائج عكسية لمخططات الاعداء”، لافتا إلى أن “البارزاني اكد مرارا ان اصدقائنا في منطقة كردستان لن يسمحوا لاحد باتخاذ خطوة تستهدف الامن القومي الايراني”.

يأتي ذلك بعد يومين من تصريحات نائب القائد العام للقوات المسلحة في إيران الجنرال يحيى صفوي التي حذر فيها البارزاني من مغبة التعاون مع السعودية.