كاريكاتير

القنصل السعودي لدى العراق يشكر عمار الحكيم لموقفه مع صحيفة الشرق الاوسط

قسم :عربية نشر بتاريخ : 22/11/2016 - 15:02

القنصل السعودي لدى العراق يشكر عمار الحكيم لموقفه مع صحيفة الشرق الاوسط

 

 

الحرة حدث...

 

شكر القنصل والسكرتير الاول في السفارة السعودية لدى العراق مشعل العتيبي ،الثلاثاء، رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم  لموقفه مع صحيفة الشرق الأوسط . 

وقال العتيبي في تصريح تابعته "الحرة حدث"،انه" ليس هناك قوى بستطاعتها غلق مكتب الصحيفة في العراق ولدينا اتصال باغلب القوى السياسية على اعلى المستويات ".

واضاف التعيبي ان " الخبر الذي  نقلتة صحيفة الشرق الاوسط هو صحيح  ودليل  تبني رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم  وهو رجل دين شيعي وقائد سياسي بتشكيل مجموعة من المحامين للدفاع عن صحفيين العاملين في الصحيفة ".

اكد رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية سلمان بن يوسف الدوسري، الثلاثاء، عدم اعتذار الصحيفة على ما نشرته من إساءة لنساء العراق، فيما اشار الى ان يعد من سياسية الصحيفة وتوجهاتها.

و استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين ، ما نشرته صحيفة الشراق الاوسط السعودية حول موضوع الحمل غير الشرعي في زيارة الاربعينية التي تشهدها البلادي في كل عام .

أعلنت وزارة الخارجية،امس الاثنين، المباشرة بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "الشرق الأوسط" بعد تقرير نشرته يوم أمس بشأن "وجود حالات حمل غير شرعية في كربلاء"، مؤكدةً أن مثل هذه المحاولات "الدنيئة" لبعض وسائل الإعلام "المتبنية لأجندات طائفية" لن تمر دون "ردع".

و استنكرت المرجعية الدينية في النجف، ما نشرته صحيفة الشرق الاوسط السعودية من تجني وافتراء على زوار الامام الحسين عليه السلام .

وأعلنت هيئة الأعلام والاتصالات، عن رفعها دعوة قضائية ضد صحيفة الشرق الأوسط السعودية لاسائتها للعراقيين والتعرض لشرفهم.