كاريكاتير

هل سيتم استقطاع نسبة 4.8% من رواتب الموظفين والمتقاعدين ؟

قسم :اقتصادية نشر بتاريخ : 28/11/2016 - 12:25

هل سيتم استقطاع نسبة  4.8% من رواتب الموظفين والمتقاعدين ؟

 

الحرة حدث/متابعة....

اعلنت اللجنة المالية في مجلس النواب ،الاثنين، عن سعيها للقاء رئيس الحكومة حيدر العبادي واقناعه بالغاء فقرة استقطاع نسبة من رواتب الموظفين والمتقاعدين في قانون الموازنة العامة لعام 2017، ، فيما رجّحت أن يتم اقرار القانون خلال جلسة البرلمان يوم الخميس المقبل.

وقال مقرر اللجنة أحمد الحاج حمه في تصريح صحفي تابعته "الحرة حدث",إن “الفقرة التي تضمنها قانون الموازنة والتي نصت على استقطاع نسب من رواتب الموظفين مازالت موضع نقاش داخل اللجنة”، مؤكداً، “وجود آراء بإزالة هذه الفقرة من مشروع القانون في حال لم تؤثر في مجمل المبالغ الأخرى”.

واوضح حمه، أن “اللجنة بصدد عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة امكانية الغاء تلك المادة”، مرجحاً أن “يتم التصويت على مشروع قانون الموازنة، في جلسة البرلمان التي ستعقد يوم الخميس المقبل، بعد اكمال دراستها في اللجنة المالية”. 

يذكر أن رئاسة مجلس النواب العراقي رفعت، يوم  السبت الماضي الى اليوم الاثنين ، بعد اقرار قانون هيئة الحشد الشعبي وتأجيل التصويت على الموازنة المالية للعام المقبل 2017.   ويتضمن مشروع موازنة 2017  البالغة  100 تريليون ديناراستقطاع نسبة 4.8 % من رواتب الموظفين والمتقاعدين  لدعم النازحين والحشد الشعبي بعد ان كانت نسبة الاستقطاع  في الموازنة السابقة 3% فقط .