كاريكاتير

نيمار.. 60 يومًا من الغياب

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 19/12/2016 - 17:02

نيمار.. 60 يومًا من الغياب

 

الحرة حدث/ص.أ...

اكمل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة، أمس شهرين كاملين دون أن يهز الشباك، بعدما انتهت مباراة ديربي كتالونيا أمام إسبانيول في الجولة السادسة عشر لليجا بنتيجة 4-1 للبلاوجرانا، لم يحرز منها اللاعب البرازيلي أي هدف، ليتجمد رصيد أهدافه هذا الموسم عند 6 في الدوري ودوري الأبطال.

وكان آخر هدف سجله نيمار في 19 أكتوبر/تشرين أول الماضي في مرمى مانشستر سيتي الانجليزي بدور المجموعات لـ"التشامبيونز" والتي انتهت برباعية بيضاء للبارسا، فيما كان آخر أهدافه في الليجا أمام سيلتا فيجو على ملعب "بالايدوس" في الثاني من نفس الشهر.

ومرّت 7 جولات كاملة في الليجا، لعب فيها نيمار 744 دقيقة دون تسجيل أهداف، ليصبح رصيد نيمار في مسابقة الدوري 4 أهداف فقط في 16 جولة، سجلها في مرمى فيجو وخيخون (هدفين) وليجانيس.

بينما سجل هدفين فقط في البطولة الأوروبية خلال 6 مباريات، كلاهما في الكامب نو في مرمى كل من "السيتيزنس" وسيلتك الإسكتلندي.

ووفقا للاحصائيات، سجل كل من ميسي وسواريز 12 هدفا في البطولة المحلية، كان آخرها اليوم، حيث أحرز الأرجنتيني الهدف الختامي لرباعية البارسا في مرمى إسبانيول، فيما سجل الأوروجوائي هدفين.

كما يتصدر "البرغوث" قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 10 أهداف، فيما سجل سواريز هدفين فقط مثل نيمار