كاريكاتير

بالصور.. ذباح داعش الجديد

قسم :عربية نشر بتاريخ : 19/12/2016 - 17:15

 

الحرة حدث...

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، وتقارير إعلامية غربية، مقطع فيديو وصوراً تظهر "ذباح داعش" الجديد، ويدعى محمد رضا الحق، وهو من أتباع الداعية البريطاني المتشدد أنجم تشودري.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وصفت مواقع وتقارير إعلامية، محمد رضا الحق (36 عاماً) بـ "الجهادي جون" الجديد، بعد نشر التنظيم الإرهابي شريطاً مصوراً لذبح 5 من رهائنه في سوريا، ويظهر فيه "الحق" وهو يقطع رأس أحد الرهائن باستخدام سكيناً مسننة وبنفس الطريقة التي كان يعتمدها محمد إموازي الملقب بـ"الجهادي جون".

 

وكان إموازي (27 عاماً)، قد ظهر في العديد من مقاطع فيديوهات تقشعر لها الأبدان، وهو يقطع رؤوس صحافيين وغربيين، قبل أن يتم قتله بهجوم لطائرة أمريكية دون طيار على مدينة الرقة السورية، نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ومن ضمن ضحاياه البريطانيان ديفيد هاينز(44 عاماً)، وآلان هينينج (47 عاماً)، والأمريكيون جيمس فولي (40 عاماً)، وستيفن سوتلوف (31 عاماً)، وبيتر كاسيغ (26 عاماً).

وذكرت الصحيفة، أن محمد رضا الحق، من سكان مدينة بيثنال غرين شرق لندن، وهو من أتباع الداعية البريطاني أنجم تشودري وكان يعمل حارساً شخصياً للداعية المتشدد منذ عام 2011، ودائماً ما كان يظهر بلباس أسود من رأسه حتى قدميه.