كاريكاتير

شركة GE الامريكية تباشر بتنفيذ محطة السماوة الغازية بطاقة (750 ميغاوط)

قسم :اقتصادية نشر بتاريخ : 3/01/2017 - 18:55

شركة GE الامريكية  تباشر بتنفيذ محطة السماوة الغازية بطاقة (750 ميغاوط)

 

الحرة حدث...

اعلنت الحكومة المحلية في المثنى ,الثلاثاء, ان الشهر الحالي سيشهد مباشرة شركة GE الامريكية بتنفيذ محطة السماوة الغازية بطاقة (750 ميغاوط) بعد توقيع العقد النهائي مع وزارة الكهرباء في الشهر الماضي.

وقال معاون المحافظ لشؤون الطاقة شاكر الجبوري 'ان الشركة الامريكية التي احيل لها عقد تنفيذ المحطة ستباشر باعملها خلال الشهر الحالي، مشيراً الى ان الوزارة اشترطت على الشركة اكمال وحدتين توليدتين سعة الواحدة 125 ميغاواط كمرحلة اولى لسد حاجة المحافظة من الطاقة.

واضاف ان السقف الزمني لاكمال المحطة بالكامل يصل الى سنتين فيما اشار الى ان انجاز هذه المحطة يعني حل مشكلة التوليد التي كانت تعاني منها المثنى طوال السنوات الماضية والمتمثلة مما جعلها تعتمد على المحافظات الاخرى في هذه المسألة.

وكان محافظ المثنى فالح الزيادي قد اتهم في تمور 2016 وزارة الكهرباء بجعل المحافظة تعيش تحت رحمة المحافظات الاخرى بسبب عدم إنشائها محطة لتوليد الطاقة لسد حاجة المثنى من الكهرباء، مشيرة الى ان حصة المحافظة البالغة 3 % من الانتاج الوطني لاتصل بالشكل الصحيح.

وقال المحافظ فالح الزيادي:ان الوزارة فشلت بتطبيق ما اتفق عليه في اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظات والذي نص على تحديد نسبة كل محافظة من الانتاج الوطني، لافتاً ان الى وزارة الكهرباء اهدرت ملايين الدولارات بسبب تركها المواد الاولية لمحطة لتوليد الطاقة الكهربائية بسعة 750 ميغاواط عرضة للظروف الجوية وعدم احالتها منذ خمس سنوات.