كاريكاتير

حركة طالبان لترامب: لا تتبع الخطوات الشريرة لسلفك الاسود

قسم :دولية نشر بتاريخ : 23/01/2017 - 17:33

 

 

 حركة طالبان لترامب: لا تتبع الخطوات الشريرة لسلفك الاسود

 

 

الحرة حدث...

حذرت حركة طالبان الافغانية ،الرئيس الاميركي دونالد ترمب وحضته على سحب قواته من أفغانستان تحت طائلة التعرض "لهزيمة تأريخية مخزية" حسب تعبيرها.

 ووصف بيان للحركة نشر على الحسابات التابعة لها في موقع التواصل الاجتماعي ، الرئيس الاميركي الجديد بأنه "لغز بالنسبة الى الاميركيين ومليارات من الناس"، وفق ما نقله موقع سايت المتخصص بشؤون المتشددين.

وأعربت الحركة في بيانها بأن لا "يواصل الملياردير الابيض الذي يخلف اوباما الاسود في واشنطن الخطوات الشريرة لسلفه"حسب تعبير البيان.

واضاف البيان "لكنه يصر على المسار الذي حدده الرئيسان بوش واوباما ويواصل احتلال بلادنا في شكل غير قانوني من دون ان يجري اي تقييم للنتائج حتى الان".

وتابع "لن يمضي وقت طويل قبل ان يغرق ترمب عميقا في مستنقعٍ اسمه أفغانستان من دون ان يتمكن من الخروج منه".

واورد البيان ايضا أن "اميركا لم تخض في تاريخها حربا طويلة وشرسة كهذه، ولكن اذا تمسكت بسياساتها المتعالية فان دمارا شاملا وهزيمة تاريخية مخزية تنتظرها".

واضاف ان "ترمب هو لغز بالنسبة الى الاميركيين والى مليارات من الناس، واي تكهن لا يمكنه ان يحدد ما يعتزم القيام به ولا تداعيات هذا الامر".

وأشار البيان الى أن الحركة تامل بان" لا يواصل ترامب مع فريقه الخطوات الشريرة وغير الحكيمة لاسلافه"حسب تعبيره.

وتدخل الجيش الاميركي في افغانستان في تشرين الاول 2001 غداة اعتداءات 11 من سبتمبر لاسقاط نظام طالبان الذي اتهمته واشنطن بانه يؤوي ارهابيي القاعدة وزعيمهم اسامة بن لادن.

ولا يزال 8400 جندي اميركي ينتشرون في هذا البلد في اطار قوة الحلف الاطلسي،ولم يعلن ترمب حتى الان اي موقف رسمي بشأن ما ينوي القيام به بالنسبة الى هذا الوجود العسكري.