كاريكاتير

مطعم مصري يقدم وجبات مجانية للمحتاجين ساعة كل يوم

قسم :منوع نشر بتاريخ : 25/01/2017 - 18:00

 

مطعم مصري يقدم وجبات مجانية للمحتاجين ساعة كل يوم

 

الحرة حدث...

قرر أحد المطاعم المصرية في القاهرة منذ فترة، تقديم وجبات مجانية لغير القادرين على دفع المال لمدة ساعة يوميا، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية ومعاناة المصريين من ارتفاع أسعار الطعام .

وبدأ أصحاب مطعم" كبدة وشاورما" الواقع في حي الدقي  بالقاهرة منذ الشهر الماضي بتقديم شطائر سجق وكبدة وشاورما مجانا للمحتاجين، حيث لاقت مبادرتهم تفاعلا كبيرا، وبات المحتاجون يصطفون في طابور طويل أمام المطعم للحصول على الشطائر في الساعة المجانية كل يوم، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وذكر مدير المطعم خالد الشيمي أن السبب الرئيسي هو أن تكون الأسعار لدينا مقبولة للجميع، وفكرة الساعة المجانية ستكون دعاية جيدة للمطعم ، رغم كثرة المحتاجين خلال تلك الساعة.

ولايقوم المطعم بتحديد عدد معين من المحتاجين خلال الساعة المجانية، لكنه يسمح لكل محتاج بتناول خمسة شطائر كحد أقصى بحيث لا يتجاوز إجمالي ثمنها 20 جنيها (دولار واحد تقريبا).

الجدير بالذكر أن مطعم "كبدة وشاورما" يملكه مجموعة من الأشخاص، وكل من يعملون فيه مساهمون في رأس مال المطعم ولهم استثمار فيه ويتلقون نسبة من الأرباح بدلا من الرواتب، ومع عدم ظهور بوادر على تحسن الأزمة الاقتصادية في البلاد لا يعتزم المطعم وقف مبادرته الخيرية مستقبلا بل يسعى لفتح فروع أخرى في أنحاء القاهرة.