كاريكاتير

العبايجي: عدم وجود نيية لتغيير مفوضية الانتخابات

قسم :عربية نشر بتاريخ : 20/04/2017 - 01:57

العبايجي: عدم وجود نيية لتغيير مفوضية الانتخابات

 

 

بغداد/ الحرة حدث:

 

قالت النائبة عن التيار المدني شروق العبايجي اليوم، انه يجب محاسبة كل من كان متسببا في الخروقات التي نتجت خلال الانتخابات السابقة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من تسبب بهذه الخروقات.

وقالت النائبة في لقاء متلفز اطلعت عليه "الحرة حدث"، ان العملية الانتخابية هو جوهر العمل السياسي الا انه مع الاسف فان المفوضية المستقلة للانتخابات والتي يجب عليها ان تكون مستقلة، تمت الهيمنة عليها من قبل الكتل الكبيرة واصبحت وضيفتها تدار من قبل تلك الكتل، لذا نرى انهم لايريدون ان تحل المفوضية او ان يختار بديل عنها، وذلك بهدف الابقاء على أدائها الحالي.

واوضحت "ان اجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى، لايسقط عنه الجرائم التي وجهت الى المفوضية، وان انسحاب بعض النواب من جلسة الاستجواب دليل على عدم وجود نيية لتغيير المفوضية والشكل الذي تدار بها، والابقاء على هيكليتها بهذا الشكل".

واكدت ان الاستجواب ليس موجها الى شخص رئيس المفوضية بل الى مجلس المفوضيين عموما، وذلك لمحاسبتهم على جميع الخروقات والفساد المنسوب اليهم من تبديل أرقام واسماء وتواقيع خلال العملية الانتخابية للدورات السابقة ، الا انه هناك موقف سياسي واضح لعدم التصويت على اقالة مجلس المفوضية وعدم سحب الثقة عنه.  

يذكر أن مجلس النواب أنهى استجواب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، في جلسته التي انعقدت الإثنين الماضي، ورفع جلسته إلى الثلاثاء من الأسبوع المقبل، حيث سيتم تصويت النواب على القناعة بأجوبة الاستجواب من عدمها.