كاريكاتير

+18 انتقادات بعد كاريكاتير يجعل قطر "عضواً ذكرياً" تمسكه إيران بصحيفة سعودية

قسم :عربية نشر بتاريخ : 14/06/2017 - 00:59

+18 انتقادات بعد كاريكاتير يجعل قطر "عضواً ذكرياً" تمسكه إيران بصحيفة سعودية

 

متابعة/ الحرة حدث

 

أثارت رسمة كاريكاتير، قامت بنشرها صحيفة سعودية، اليوم الثلاثاء، ردود أفعال متفاوتة بعد تمثيلها لخارطة الدولة الخليجية، بـ "العضو الذكري"، الذي تمسكه الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقبضة يدها.

 

وأعتبر عدد من الإعلاميين ومدوني مواقع التواصل الاجتماعي، الرسمة "هبوطا" في الفن الساخر، الذي غالباً ما يكون مثاراً للابتسامة، وتعبيراً عن حالات انتقاد وسخرية بمستوى مقبول.

 

ومثل الرسم، الذي نشرته جريدة الجزيرة السعودية، وقام برسمه سعود الماضي، خارطة دولة قطر بـ "العضو الذكري"، الذي تقبض عليه يد ممتدة من خارطة إيران، في إشارة الى سيطرة طهران على العلاقات بين البلدين.

 

وقام أستاذ الاعلام في جامعة بغداد، علاء مصطفى، بنشر صورة للرسم على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، ووصفه بأنه "نزع لجلباب الحياء تماماً".

 

وأدرج متابعون، الكاريكاتير، ضمن "موجة موجهة" تشنها وسائل الإعلام الخليجية على قطر، برئاسة للإعلام السعودي، الأمر الذي نوهت اليه الحكومة القطرية في وقت سابق تحت عنوان "هجمة إعلامية" سبقت قرار قطع العلاقات واستمرت بعده.

 

وقطعت كل من السعودية، ومصر، والامارات، علاقاتها مع دولة قطر، بعد اتهامها بـ "دعم الارهاب"، الى جانب عدد من الدول الأخرى التي قامت بتخفيض تمثيلها الدبلوماسي في الدوحة، الأمر الذي عدته العاصمة القطرية "مجرد ادعاءات لا تستند على شيء من الحقيقة".