كاريكاتير

مسؤول إيراني: لا يمكن الوثوق بأميركا ولو قليلا

قسم :دولية نشر بتاريخ : 17/06/2017 - 22:55

مسؤول إيراني: لا يمكن الوثوق بأميركا ولو قليلا

 

الحرة حدث..

 

أفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، السبت، أن الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع دول غربية، أثبت أنه لايمكن الثقة بأميركا ولو قليلا، على حد تعبيره.

وأشار اللهيان في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، إلى أن ايران لم تثق بالولايات المتحدة خلال محادثاتها معها في العراق، ولذلك تعتبر بغداد حليفها الاستراتيجي، لافتا إلى أن الاتفاق النووي أثبت أنه لا يمكن الثقة بواشنطن ولو قليلا.

وأعلن الرئيس الايراني، حسن روحاني، في وقت سابق، ان بلاده كانت ومازالت وستبقى ملتزمة بتعهداتها الدولية، مشددا على انه لا ينبغي السماح لأي دولة بزعزعة الاتفاق النووي حسب أهوائها، وذلك لأن 

الاتفاق هو ثمرة جهود سبع دول في إطار إرساء السلام والامن العالميين.

فيما ندد وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، بتمديد واشنطن للحظر المفروض على ايران، موضحا انها تنتهك تعهداتها كما ان تمديدها حظر ايران يدلل عدم مصداقية حكومتها أمام المجتمع الدولي فيما يتعلق بالاتفاق النووي.

وكان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني، قال في تغريدة سابقة له الأسبوع الماضي، ان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تیلرسون، يسعى لتغییر النظام السیاسي لایران، حيث أكد أن "الإدارة الأميركية وترمب مصابون بالدوار السیاسي الشدید وهذا یعني سقوط سیاسي لأميرکا".

الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أعلن أكثر من مرة معارضته للاتفاق النووي مع إيران ووصفه بأنه اتفاق "مشين".