كاريكاتير

احسان الشمري مستشار رئيس الوزراء وصفحات الفيسبوك 56

قسم :عربية نشر بتاريخ : 8/07/2017 - 20:21

 

الحرة حدث ..

أثارت تصريحات المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الدكتور احسان الشمري موجة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وصف مروجي الأخبار والاشاعات عبر تلك المواقع بصفحات الـ(56).

وتلقت تصريحات الشمري تلك العديد من ردود الافعال المنتقدة والادانات للمستوى الذي يتحدث به المستشار, معتبرين ان هكذا ألفاظ لا ينبغي أن تصدر من مسؤول بمستوى الشمري, باعتباره مختصا بشؤون الاعلام ولا بد ان ينتقي كلماته وفق المعايير الاعلامية التي تنم عن ثقافة ورقي من يتصدر المشهد السياسي والاعلامي في العراق.

وأجاب الشمري على سؤال أحد الاعلاميين عن مدى صحة التصريحات التي تنسب له بين الفترة والاخرى حول مايثار عن الخصومة بين العبادي والعامري ومساعي الحكومة بحل الحشد او عزل العامري, حيث قال ان هذه الاخبار تروج لها صفحات مشبوهه وجيوش الكترونية تهدف للاساءة لرئيس الوزراء ووصفها بصفحات (56).

يذكر ان اسم المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء (احسان الشمري) قد ارتبط في عدة مرات بإتهامات وجهت للحكومة بتأسيس جيوش الكترونية وصفحات مشبوهة تهدف لتلميع الصورة الاعلامية للدكتور حيدر العبادي ومهاجمة خصومه ومعارضيه, حيث اتهم مرارا بإدارة هذه الصفحات.

وكان الشمري قد هدد في احدى اللقاءات المتلفزة أحد الاعلاميين بمقاضاته بعد أن سأله عن مسؤوليته في إدارة مايسمى بالجيوش الالكترونية لرئيس الوزراء معتبرا ان هذه التصريحات عارية عن الصحة وليس هنالك مايثبتها.

ويدير الشمري (مركز التفكير السياسي العراقي) المختص بمتابعة الشؤون السياسية في البلاد واجراء البحوثات والدراسات, وقد تم تعيينه مستشارا اعلاميا لرئيسا لوزراء في العام 2016 بصفة عقد.