كاريكاتير

العراق يعود الى العضوية العربية والعالمية للكشفية بعد انقطاع لمدة 27 عاماً

قسم :عربية نشر بتاريخ : 18/08/2017 - 01:10

العراق يعود الى العضوية العربية والعالمية للكشفية بعد انقطاع لمدة 27 عاماً

 

 

الحرة حدث..

 

أعلنت وزارة التربية، الخميس، عن عودة العراق الى العضوية العربية والعالمية للكشفية بعد انقطاع لمدة 27 عاما، مشيرة الى أنه سيكون هناك برنامج خاص بتأهيل الفئات العمرية ولكلا الجنسين المتضررين جراء الأحداث التي مر بها العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الحرة حدث"، إنه تم "التصويت بالاجماع على عودة العراق بعد انقطاع ٢٧ سنة إلى العضوية العربية والعالمية للكشفية"، مشيرة الى أن "التصويت تم خلال انعقاد المؤتمر الكشفي العام (٤١) والذي يعقد حاليا في العاصمة الاذربيجانية باكو".

وأضاف، أن "الحاضرين وعددهم 167دولة، صوتوا بالاجماع على عودة العراق الى العضوية الكشفية الذي سيعيد العراق الى نطاق الفاعلية في الميدان الرياضي والكشفي"، مبيناً أن "جوا حماسيا رافق التصويت، وتفاعل كبير كان للحاضرين مع بدء عزف السلام الجمهوري العراقي".

وتابع البيان، أن "هذا الحدث لا يقل اهمية عن قرار ضم الأهوار للائحة التراث العالمي"، موضحاً أنه "سيكون للكشفية العراقية دعم مادي ومعنوي من المنظمة الكشفية العربية والعالمية، من خلال مشاريع البناء والاعمار ومشاريع رسل السلام الكشفية التي تساعد في اعادة اعمار المدن المحررة، فضلا عن وضع برنامج خاص بتأهيل الفئات العمرية ولكلا الجنسين المتضررين جراء الأحداث التي مر بها عراقنا الحبيب".