كاريكاتير

مكتب السيد الشاهرودي: لا صحة لرفض السيد السيستاني لمقابلتنا.. وزيارتنا للعراق كانت ذات طابع سياسي

قسم :عربية نشر بتاريخ : 10/09/2017 - 21:04

مكتب السيد الشاهرودي: لا صحة لرفض السيد السيستاني لمقابلتنا.. وزيارتنا للعراق كانت ذات طابع سياسي

الحرة حدث

نفى مكتب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله السيد محمود هاشمي شاهرودي ماتناقلته وسائل الاعلام عن مقاطعة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني للزيارة ورفضه استقبال السيد الشاهرودي في النجف.

وأوضح المكتب في بيان له اطلعت عليه "الحرة حدث", أن لاصحة للأنباء التي تناولت رفض السيد السيستاني للزيارة, مؤكدا ان جدول الزيارة كان يتضمن اللقاء بعدة شخصيات سياسية عراقية وان زيارة المرجع الاعلى الذي نكن له كل الاحترام والتقدير كسائر مراجع الدين في العراق والعالم لم تكن من ضمن الجدول الذي اعد سلفا وأشرف عليه المكتب وكان في غاية النجاح.

كما وفند المكتب في بيانه جميع المزاعم التي تحدثت عن حمل السيد اية الله شاهرودي لأي مخطط ديني أو سعي للتدخل في عمل المؤسسة الدينية في النجف الأشرف, مشددا على الأواصر التاريخية التي تربط رجال الدين العراقيين والايرانيين وهو مايدفع مروجي هذه الشائعات لشن هكذا حملات لتعكير صفو العلاقات والروابط بين البلدين.

وحث البيان جميع وسائل الأعلام على توخي الدقة والحذر في نشر ألأنباء وعدم الوقوع في مصيدة المغرضين ومروجي الفتن وأصحاب الأجندات البغيضة.

وكان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني آية الله السيد محمود هاشمي شاهرودي قد زار بغداد في مطلع شهر أيلول الحالي والتقى بالمالكي والعبادي وعدد من الشخصيات السياسية في العراق, فيما تحدثت أنباء عن نوايا ايرانية تحملها هذه الزيارة لفرض ارادتها على المرجعية العليا في النجف الأشرف.