كاريكاتير

حركة ارادة تحدد وجهتها بعد الانتخابات.. "المالكي سبيلنا لتشكيل حكومة الاغلبية"

قسم :عربية نشر بتاريخ : 1/02/2018 - 21:43

حركة ارادة تحدد وجهتها بعد الانتخابات.. "المالكي سبيلنا لتشكيل حكومة الاغلبية"

 

 الحرة حدث  /  متابعة

كشفت القيادية في حركة ارادة الدكتور منال عبد الواحد المفرجي, عن مساعي الحركة لتشكيل حكومة الاغلبية والقضاء على المحاصصة والتوافقات التي لم تؤتي نفعاً للبلاد.

وقالت المفرجي في حديث لها: إن الحركة وضعت خطتها ورؤيتها المستقبلية التي ستنفذها بعد الانتخابات عن طريق التحالف مع دولة القانون الذي يتزعمه المالكي بما سيضمن تشكيل كتلة برلمانية وبعدد مقاعد يمكنها من تشكيل حكومة الاغلبية والانتهاء من نظام المحاصصة المقيت.

وبحسب حديث المفرجي فأن رئيسة الحركة النائبة “حنان الفتلاوي”  تجد في ائتلاف دولة القانون والكتل المقربة منه الضمانة الكافية لبلوغ هذا المسعى والذي سيضمن اختيار رئيس حكومة قادر على تشكيل حكومته دون الضغوطات التي تفرضها التوافقات السياسية.

وردت المفرجي على التساؤلات التي تثار حول تمويل الحركة, حيث اكدت ان رجال اعمال وتجار يتكفلون بالتمويل ايمانا منهم بالمشروع الوطني الذي تقوده النائبة حنان الفتلاوي, كما تلقت الحركة مبلغ قدره 6 مليون دولار من السيد المالكي دعما منه للمكاتب والتنظيمات.

وكانت الحركة قد قررت خوض الانتخابات بشكل منفرد ودون الانضمام للائتلافات وتركت الباب مفتوح امام التحالفات التي تلي الانتخابات ولم تحدد وجهتها.