كاريكاتير

بعثة الامم المتحدة في العراق: البلد يحتاج الى حكم قوي وموحد

قسم :عربية نشر بتاريخ : 8/12/2018 - 17:33

article image

 

اكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، أن التحديات التي يواجهها العراق عميقة الجذور ولا يمكن معالجتها الا عن طريق حكم قوي وموحد.

وقالت نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة أليس وولبول خلال حضورها في ندوة اقامها مركز الرافدين للحوار في النجف, انها “قدمت تقريرا للامم المتحدة خلال الندوة عن الوضع الحالي في العراق رسم صورة ايجابية عن مسير العملية الديمقراطية فيه”, مضيفة ان ” التحديات التي يواجهها العراق عميقة الجذور ولا يمكن معالجتها الا عن طريق حكم قوي وموحد وعلى النخبة السياسية ان تصحح مسيرها وان تتجه نحو الحكم الرشيد في قيادة الدولة لان المشاركة الضعيفة في الانتخابات الاخيرة ماهي الا اشارة ورسالة قوية من الشعب بأنه رافض لتردي الاداء الحكومي”.

ومن جهة اخرى اكدت على ان “المنافسة بين الاحزاب بدأت تتلون بلون الخلاف السياسي وليس بلون طائفي, مستشهدة بمراسم تسليم السلطة بين رئيسي الوزراء السابق والحالي والتي اعتبرتها حالة صحية وجيدة ومريحة لبلد مثل العراق اجتاز الكثير من الصعوبات في مسيرته الديمقراطية”.

وختمت وولبول تقريرها بان “العراق يجب ان يستمر في المسير نحو الديمقراطية رغم المعوقات والتهديدات الامنية المتمثلة ببقايا خلايا داعش رغم انهزامها على يد القوات العراقية والحشد الشعبي لانه من غير الممكن تحقيق الديمقراطية في ظل انعدام الاستقرار الأمني”.