كاريكاتير

بعد شمولهم بالمساءلة والعدالة والارتباط بـ”داعش”..متى سيتم إقالة وزير الاتصالات واستبدال وزيرة التربية؟

قسم :عربية نشر بتاريخ : 22/01/2019 - 01:23

بعد شمولهم بالمساءلة والعدالة والارتباط بـ”داعش”..متى سيتم إقالة وزير الاتصالات واستبدال وزيرة التربية؟

 

الحرة حدث 

أكد النائب عن تحالف الإصلاح رياض المسعودي، الاثنين، أن وزيرة التربية شيماء الحيالي قدمت بشكل رسمي استقالتها لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أن عدد من أعضاء مجلس النواب أقدموا على جمع التواقيع لإقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل لشموله بإجراءات المساءلة والعدالة.

وقال المسعودي في تصريح له، إن “الحيالي قدمت بشكل رسمي استقالتها لعبد المهدي لشمولها بإجراءات المساءلة والعدالة وارتباط عائلتها بعصابات داعش الإرهابية”، لافتا إلى إن “عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب أقدموا على جمع التواقيع لإقالة وزير الاتصالات نعيم ثجيل لشمول الأخير بإجراءات المساءلة والعدالة”.

وأضاف أن “استبدال وزيرة التربية وطرح مرشح بديل عنها سيتم خلال الجلسة التي ستخصص لإكمال الكابينة الوزارية بعد الانتهاء من إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019″، مبينا أن “لا يمكن استبدال وزير الاتصالات في الوقت الحالي كونه يحتاج إلى تصويت داخل مجلس النواب على سحب الثقة وإقالته”.

وبين أن “المفاوضات واللقاءات السياسية لازالت مستمرة بين زعماء الكتل والأحزاب لحل أزمة الخلاف على مرشحي الوزارات المتبقية”.

وكان تحالف البناء قد كشف، في وقت سابق ، عن تسريبات بوصول كتاب من هيئة المساءلة والعدالة إلى رئاسة مجلس النواب يقضي بشمول وزير الاتصالات نعيم الربيعي ووزير الشباب والرياضة احمد رياض بإجراءاتها.