كاريكاتير

بشار الجعفري: البنتاغون ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتدمير سوريا

قسم :عربية نشر بتاريخ : 28/03/2019 - 02:47

بشار الجعفري: البنتاغون ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتدمير سوريا

 

الحرة حدث 

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الأربعاء، أن الهدف الأساس للحرب الإرهابية على سورية هو تكريس الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وضمان استمراره وفق أجندة تقودها الولايات المتحدة.
وقال الجعفري، خلال جلسة لمجلس الأمن، أن “إعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل كشف حقيقة المخطط الموجه ضد سورية بشكل خاص والمنطقة بأكملها لتكريس واقع جديد على غرار مخطط سايكس- بيكو ووعد بلفور”. وذكر ان “البنتاغون الامريكي ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتخريب سوريا”.
وأضاف الجعفري: “دول المخطط الاستعماري الجديد عملت على تنفيذ مخططها ضد سورية عبر حشد ودعم الإرهابيين الأجانب وشن اعتداءات على الأراضي السورية وإنشاء تحالف غير شرعي ارتكب جرائم حرب إضافة إلى فرض إجراءات اقتصادية قسرية بهدف إضعاف الدولة السورية”.
وبين أن “حكومات الدول المعادية لسورية وظفت الوضع الإنساني والمعاناة التي تسببت بها ممارساتها العدائية لتشويه صورة الحكومة السورية ومحاولة تقويض جهودها لدعم وتمكين السوريين من تجاوز الأزمة”.
وعقد مجلس الأمن الدولي \اليوم جلسة خاصة لمناقشة قضية الجولان في ظل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إلكيان الصهيوني عليه.
ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 25 مارس، في البيت الأبيض، بحضور رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الكيان على الجولان السوري المحتل منذ العام 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية