كاريكاتير

استراليا تتعهد بتقدم 18 مليون دولار للعراق وسوريا

قسم :دولية نشر بتاريخ : 4/02/2016 - 10:44

 

 

استراليا تتعهد بتقدم 18 مليون دولار للعراق وسوريا

 

الحرة حدث/ص.أ..

تعهدت استراليا ,الخميس, بتقديم مساعدات انسانية اضافية قيمتها 18 مليون دولار امريكي لسوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة.

وأوضحت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب في بيان لها اطلعت عليه "الحرة حدث"ان هذه المساعدات ستقدم للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم في المنطقة لتوفير الموارد الحيوية مثل المأكل والمأوى والحماية خاصة في ظل ما يعانونه من ازمة انسانية.

 

ولفتت الى ان في سوريا 5ر13 مليون شخص بحاجة لمساعدات انسانية عاجلة كما ان هناك 6ر4 مليون آخرين لاجئين في دول مجاورة بينما يوجد في العراق ما يقدر ب 10 ملايين شخص بحاجة لدعم انساني عاجل.

واوضحت بيشوب ان نسبة صغيرة من اموال الاغاثة ستمنح لوكالات الأمم المتحدة في العراق التي تواصل تقديم يد العون للمجتمعات التي دمرها ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وأشارت الى ان استراليا ستمنح العراق مبلغا اضافيا قدره 5ر3 مليون دولار امريكي يشمل 4ر1 مليون دولار مخصص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي من اجل المساعدة في احلال الاستقرار في المناطق التي تحررت من قبضة "داعش".

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية ان بلادها تعتزم كذلك نشر عشرة متخصصين من الجمعيات الأهلية الاسترالية في لبنان والأردن لمساعدة الأمم المتحدة وشركائها من المنظمات غير الحكومية على ايصال الخدمات المتعلقة بالتعليم والصحة العامة والمياه واللوجستيات وحماية اللاجئين السوريين.

وبحسب البيان فإنه سيتم توزيع هذه المساعدات بين المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات غير الحكومية الاسترالية العاملة في الشرق الأوسط.