كاريكاتير

في ايران 500 سيدة مرشحة للانتخابات البرلمانية

قسم :دولية نشر بتاريخ : 10/02/2016 - 09:55

 

 

في ايران 500 سيدة مرشحة للانتخابات البرلمانية

 

الحرة حدث/ص.أ..

اعلنت وزارة الداخلية الإيرانية ,الاربعاء, أن أكثر من 580 من المرشحين للانتخابات البرلمانية المقررة هذا الشهر، هم من السيدات.

 وقال المتحدث حسين علي اميري إن عدد المرشحات تضاعف منذ الانتخابات الأخيرة التي أجريت منذ أربعة أعوام, حيث أكثر من ألف سيدة قد سجلن أساسا انفسهن للانتخابات المقررة في 26 الجاري.

يشار إلى أن السياسيين الموالين للإصلاح المقربين من الرئيس حسن روحاني صبوا تركيزهم على تقليص الفجوة بين الجنسين المرشحين.

الى ذلك، أكد المتحدث باسم السلطة القضائية أن هناك عدداً من مزدوجي الجنسية المحتجزين في إيران وان معظمهم يواجهون اتهامات بالتجسس، من دون أن يقدم تفاصيل.

جاء ذلك بعد أن اعتقلت السلطات الأسبوع الماضي بهمن داروشافعي، وهو صحافي بريطاني إيراني كان يعمل في السابق لدى هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي). وأطلقت طهران سراح 4 إيرانيين أميركيين في 16 يناير بموجب اتفاق تبادل سجناء مع واشنطن، من بينهم جيسون رضائيان مدير مكتب «واشنطن بوست» في طهران والذي اتهم بالتجسس.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية، غلام حسين محسني اجئي: «لدينا عدد من المواطنين مزدوجي الجنسية في السجن، معظم اتهاماتهم هي نفس اتهامات رضائيان». واوضح إن القضاء لم يصدر حكما في اتهامات التجسس الموجهة لرضائيان و«لا يزال من المهم معرفة ما كان يفعل هو والأشخاص المرتبطون به في إيران».