كاريكاتير

الهلال الأحمر تقدم مساعدات على 350 أسرة سورية في لبنان

قسم :منوع نشر بتاريخ : 22/02/2016 - 14:15

 

الهلال الأحمر تقدم مساعدات على 350 أسرة سورية في لبنان

 

 

 

الحرة حدث/ص.أ..

تستمر جمعية الهلال الاحمر الكويتي  الاثنين, بتوزيع مساعداتها الانسانية للنازحين السوريين والتي شملت مواد غذائية ومنظفات على 350 اسرة سورية في منطقة البقاع شرقي لبنان.

وقالت عضو مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر ورئيسة اللجنة الاجتماعية فوزية النصار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» التي اطلعت عليها "الحرة حدث" انه تم توزيع مساعدات اغاثية شملت كذلك هدايا والعاب للاطفال على 350 اسرة سورية نازحة باربعة مخيمات في بلدة الدلهمية في زحلة بمنطقة البقاع شرقي لبنان.

واكدت النصار ان حملة «الشتاء الدافئ 2016» مستمرة لاغاثة ومساعدة النازحين السوريين.

وذكرت النصار ان الطرد الغذائي يكفي خمسة افراد في الاسرة الواحدة لمدة اسبوعين معربة عن الامل في ان تسهم هذه المساعدات الانسانية في تخفيف معاناتهم والامهم وسط الظروف المأساوية التي يتكبدونها.

بدوره اكد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل لـ«كونا» حرص الجمعية على تلبية احتياجات النازحين قدر الامكان.

واشار العنزي الى انه تم توزيع مساعدات على 27 الف اسرة سورية نازحة من اصل 30 الف خلال حملة «الشتاء الدافئ 2016» والتي انطلقت في ديسمبر الماضي بمختلف المناطق اللبنانية.

من جانبه اكد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس ان حملة الجمعية ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة مئات الاسر السورية النازحة بعد تضرر عدد كبير منهم بسبب موجة البرد وسوء الاحوال الجوية.

وذكر ان آلاف الاسر السورية النازحة استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الاغاثية.

وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير اكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة.

يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان فاق المليون نازح يقطنون مخيمات عشوائية تفتقر لابسط مقومات الحياة البسيطة وسط اجواء قاسية.