كاريكاتير

إحياء ليلة الميلاد في "مهد المسيح"

قسم :عربية نشر بتاريخ : 25/12/2015 - 06:05

 

إحياء ليلة الميلاد في "مهد المسيح"

 



أحيا مئات المسيحيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، الخميس، قداس منتصف الليل في كنيسة المهد، لمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد المسيح حسب التقويم الغربي، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأقام القداس البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة القداس، بمشاركة لفيف من المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية، ووفود دبلوماسية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وعبر عباس عن أمله بأن “يحمل العام الجديد كل الخير والأمن والسلام لشعبنا الفلسطيني، وكل شعوب الأرض التي ترفض العنف والإرهاب”.

بدوره، حض بابا الفاتيكان فرانسيس، في قداس عيد الميلاد، الكاثوليك في العالم البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة، على السعي للتحلي بـ”البساطة” و”حس العدالة” في مجتمعات “تطغى عليها المظاهر والنرجسية”.

وأضاف أمام الآلاف في كنيسة القديس بطرس: “في عالم كثيرا ما يكون قاسيا مع الآثم ورخوا مع الإثم ، يجب العمل على تنمية الحس بالعدالة”.

وبدا البابا (79 عاما) متعبا، وكان يتحدث بصوت خافت بعد أن أصيب بإنفلونزا رفعت حرارة جسمه لعدة أيام.

وندد البابا فرنسيس بما سماه “ثقافة اللامبالاة التي تؤدي إلى زوال الرأفة”، وقال إنه “ينبغي أن ينتهي كل خوف وكل فزع” بالنسبة للمسيحيين بـ”النور” الذي يجسمه ميلاد المسيح في بيت لحم في فلسطين.