كاريكاتير

فرنسا تلغي تأشيرة الأتراك في حال نفذت الـ 72 شرطآ المقررة

قسم :دولية نشر بتاريخ : 8/03/2016 - 09:50

 

الحرة حدث /و.ن..

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الثلاثاء، أنه سوف يتم إلغاء التأشيرات للمواطنين الأتراك في يونيو القادم، لكن بعد تنفيذ 72 شرطا.

وقال هولاند، "إن إلغاء التأشيرات يمكن أن يحدث في يونيو القادم، إذا تم استيفاء كل الشروط وعددها 72".

وأضاف هولاند، أن "الأطراف اتفقوا على أن تستقبل تركيا المهاجرين واللاجئين القادمين من أراضيها إلى اليونان، وهذا يشمل أيضا السوريين".

وأفاد هولاند في وقت سابق، بان المحادثات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، "ما زالت بعيدة عن الاكتمال".

هذا وأعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، عن مواءمة الاتحاد الأوروبي وتركيا مبادئ الخطة، التي تستقبل أنقرة  بموجبها جميع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من تركيا إلى اليونان، ومن بينها، تسريع عملية إلغاء التأشيرات، وتمويل جديد من الاتحاد الأوروبي، فتح فصول جديدة للمفاوضات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي وإمكانية إقامة مناطق آمنة سوريا.

وقد اتفق الاتحاد الأوروبي وتركيا، في أواخر نوفمبر، على خطة عمل مشتركة لمكافحة الهجرة، تعهدت تركيا بموجبها لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين الذين يعيشون على أراضيها والتعامل مع تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي.

وبدوره، وعد الاتحاد الأوروبي تخصيص 3 مليارات يورو، لاستقبال اللاجئين في تركيا، وتسريع المفاوضات حول انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي وعملية إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك.