كاريكاتير

العراق.. مجلس الوزراء يمنع اقامة اعتصامات "الصدر" ويحذر من استهدافها

قسم :عربية نشر بتاريخ : 16/03/2016 - 15:20

 

العراق.. مجلس الوزراء يمنع اقامة اعتصامات "الصدر" ويحذر من استهدافها

 

الحرة حدث/ص.أ..

رفض مجلس الوزراء, الابعاء, اقامة اعتصامات من قبل المواطنين امام المنطقة الخضراء, كما اكد عدم امكانية تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة قد تؤدي الى امكانية حدوث الاستهدافات.

واوضح مجلس الوزراء في بيان, اطلعت عليه "الحرة حدث" إن "في الوقت الذي نؤيد وندعم التظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية ونحرص على حمايتها كما جرى في الأشهر الماضية، نشدد على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص".

واضاف البيان، انه "لايسمح وفق القانون بإقامة الاعتصامات فضلا عن الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف ومن جهة اخرى انشغال القوات الأمنية في المعارك مع داعش وعدم إمكانية تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة".

 واكد ان "المجلس يؤكد تحمله بصورة تضامنية مسؤولية المحافظة على الدستور والنظام العام والحفاظ على ارواح ومصالح المواطنين واعادة هيكلة الدولة بصورة صحيحة وبضمنها تعيين شخصيات مهنية دائمة في الهيئات المستقلة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا  للاعتصام أمام المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد للضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل الإسراع في إجراء إصلاحات سياسية جذرية.+