كاريكاتير

البرلمان العراقي يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 287 نائبا

قسم :عربية نشر بتاريخ : 31/03/2016 - 12:59

 

البرلمان العراقي يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 287 نائبا

 

الحرة حدث/ص.أ..

عقد مجلس النواب العراقي جلسته الـ(21) برئاسة الجبوري وحضور 287 نائبا , فيما سيتم استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي الساعة الواحدة ظهراً.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس اطلعت عليه"الحرة حدث" إن "جدول أعمال الجلسة يتضمن أيضا استكمال التصويت على مشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية العسكري، والتصويت على الحسابات الختامية لجمهورية العراق لعام 2007".

وأضاف أن "الجدول يتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار الخاص بتصفية النفط الخام رقم (64) لسنة 2007، وتقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية".

وتابع أن "المجلس سيقرأ تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الرابع لقانون الطيران المدني رقم (148) لسنة 1974، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأوقاف والشؤون الدينية".

وكان مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي "أن الأخير سيقدم تغييره الوزاري اليوم الخميس إلى مجلس النواب، داعيا المجلس إلى "حسم أمره" في المضي بالإصلاحات والتغيير الوزاري".

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه "بلا نفع"، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة اليوم الخميس لتقديم كابينته الوزارية "التكنوقراط"، فيما هدد بـ"سحب الثقة" عن العبادي ورفع سقف المطالب من "شلع" إلى "شعل قلع".