كاريكاتير

السعودية.. أمطار غزيرة تحتجز عشرات المركبات والإبل وتقطع الطرق

قسم :عربية نشر بتاريخ : 4/04/2016 - 15:12

 

السعودية.. أمطار غزيرة تحتجز عشرات المركبات والإبل وتقطع الطرق

 

الحرة حدث/ص.أ..

احتجزت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة المدينة المنورة ,الاثنين, العديد من المركبات والإبل كما تسببت في انقطاع عدد من الطرق بالمنطقة.

أوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة والمهد ووادي الفرع تلقى عدة بلاغات احتجاز لمركبات واحتجاز ابل وانقطاع لبعض الطرق، وتم مباشرة 10 بلاغات منها إخراج مجموعة من المركبات المحتجزة واحتجاز ابل.

وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة شملت كلاً من: المدينة المنورة وضواحيها المليليح وشجوى والبوير وتيتد واسطبل عنتر ورشاد والاجرد ووبواط والمندسة والفريش والجفدور والجفر والحجرية ومحافظة وادي الفرع واليتمة والحمنة ومحافظة المهد شملت السويرقية والهرارة ومنجم صايد والعثياء، وسالت على إثرها أودية المساوق وادي عرقة وادي بيضان وادي رشاد .

وناشد الدفاع المدني المواطنين والمقيمين بضرورة اخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة في دخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية أثناء جريان السيول، حاثاً الجميع على متابعة وسائل الإعلام عند ورود تحذيرات عن احتمالية هطول أمطار أو وجود سيول منقولة مع وجوب الالتزام بالتوجيهات و التعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة للتعامل مع هذي الظاهرة .