كاريكاتير

ايطاليا تسعى للمشاركة باعمار المناطق المحررة في العراق

قسم :دولية نشر بتاريخ : 6/04/2016 - 14:41

 

ايطاليا تسعى للمشاركة باعمار المناطق المحررة في العراق

 

الحرة حدث/ص.أ..

أكد نائب ايطاليا تسعى للمشاركة باعمار المناطق المحررة في العراق

وزير الخارجية الايطالي انزو اماندولا ,الاربعاء, استعداد بلاده للمشاركة في اعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش وصيانة سد الموصل في العراق.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان اطلعت عليه "الحرة حدث" ان نائب وزير الخارجية الايطالي اكد خلال لقائه رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني التزام بلاده بتقديم المساعدات الانسانية والعسكرية لاقليم كردستان وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وذكر البيان ان الجانبين بحثا خلال اللقاء عددا من القضايا على الساحة العراقية ومنها عملية تحرير الموصل من سيطرة داعش واعادة اعمار المناطق المحررة ومسالة تولي شركة ايطالية صيانة سد الموصل الى جانب مسألة بناء الثقة وضمان الامن والسلم في اقليم كردستان.

واعرب اماندولا عن تقديره لاستضافة حكومة وشعب اقليم كردستان عددا هائلا من اللاجئين والنازحين الفارين من الارهاب وتوفير السكن والخدمات الضرورية لهم.

من جهته اعرب رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني عن بالغ التقدير للمساعدات الانسانية والعسكرية التي تقدمها ايطاليا لاقليم كردستان مؤكدا ان "الحرب ضد داعش هي ليست مسؤولية اقليم كردستان فحسب بل هي مسؤولية المجتمع الدولي باسره ولاسيما دول التحالف".

ودعا بارزاني الى تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات معربا في الوقت ذاته عن الامل في ان يسهم المجتمع الدولي ولاسيما مجموعة دول جي 7 في مساعدة كردستان على تخطي ازمته المالية.