كاريكاتير

تعرف على الشروط التي وضعها النواب المعتصمين لحضور جلسات البرلمان المقبلة

قسم :عربية نشر بتاريخ : 25/04/2016 - 15:56

 

الحرة حدث/ص.أ..

كشف  النائب المعتصم مشعان الجبوري، الاثنين، عن الشروط الثلاثة التي وضعها النواب  المعتصمين لحضور جلسات البرلمان المقبلة.

وقال الجبوري على صفحته الرسمية في "الفيسبوك"، وتابعته "الحرة حدث" اننا انهينا نحن النواب المعتصمون اجتماعاً تداولياً الان قررنا فيه ،اولا لانحضر جلسة للبرلمان لايتم فيها قبل اي شيء انتخاب هيئة رئاسة جديدة ".

واضاف " ثانيا يتم تخويل الرئيس المؤقت عدنان الجنابي تحديد موعد للجلسة القادمة ، مشيرا الى ان "الشرط الثالث وهو الاهم ايقاف التفاوض مع الرئيس المقال سليم الجبوري تماشياً مع قرار المحكمة الاتحادية الذي صدر بتاريخ ٤/٢١ والذي نص على ان اي اعتراض على قرار مجلس النواب بشأن عزل الرئيس ونائبيه يتم امام المحكمة الاتحادية حصراً".

واختتم الجبوري كلمته بعبارة " النصر او النصر".

وكان مدير مكتب الصدر في بغداد ابراهيم الجابري اعلن،اليوم الاثنين، ان التظاهرة المليونية ليوم غد الثلاثاء ستبدأ في ساحة التحرير الساعة الثامنة صباحا.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر, اعلن امس الاحد, عن تأجيل التظاهرة المليونية التي كان من المقرر انطلاقها يوم الاثنين الى غد الثلاثاء للضغط على البرلمان من اجل عقد جلسة والتصويت على الإصلاحات.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.