كاريكاتير

سيناريو أمريكي يكشف اسماء الرئاسات الثلاث في حال الإطاحة بالعبادي

قسم :عربية نشر بتاريخ : 4/05/2016 - 11:29

 

 

الحرة حدث/متابعة..

كشف مصدر مُطلع ,الاربعاء,عن سيناريو أمريكي محتمل في حال الإطاحة برئيس الوزراء حيدر العبادي من رئاسة الحكومة، واختيار برهم صالح رئيسا للجمهورية وعادل عبد المهدي رئيسا للوزراء والمساري رئيسا للبرلمان.

وقال المصدر إن "السيناريو يتضمن اختيار القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح رئيسا للجمهورية والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري او القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء".

وأضاف ان "السيناريو يتضمن أيضا اختيار القيادي في اتحاد القوى العراقية احمد المساري رئيسا للبرلمان، والقيادي في التيار الصدري ورئيس لجنة الأمن في البرلمان حاكم الزاملي لرئاسة مجلس الأمن الوزاري".

وكشف السياسي العراقي المستقل عزت الشابندر اليوم الثلاثاء، عن تخلي واشنطن عن رئيس الوزراء حيدر العبادي "نهائيا"، فيما أكد أن أعينهم تتجه لحكم العراق "عسكريًا" ولكن لمدة معينة حتى يعيدوا ترتيب الأمور ثانية.

ولا تزال تداعيات اقتحام المنطقة الخضراء تتفاعل لدى الجهات المسؤولة عن حماية بغداد. وفي هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية أنها لا تتحمل عملية اقتحام الخضراء. وقالت الوزارة في بيان لها إن «وزارة الداخلية لا تتحمل مسؤولية أمن العاصمة والمنطقة الحيوية «الخضراء»، إنما المسؤولية المباشرة تقع على عاتق عمليات بغداد والفرقة الخاصة المكلفة بحماية المنطقة الخضراء.