كاريكاتير

موراي يواجه ديوكوفيتش في نهائي بطولة مدريد

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 8/05/2016 - 11:20

موراي يواجه ديوكوفيتش في نهائي بطولة مدريد

 

الحرة حدث/متابعة ..

تغلب البريطاني آندي موراي، المصنف الثاني عالميا، على الإسباني رافائيل نادال اليوم في نصف نهائي بطولة مدريد للأساتذة ليقصي المصنف الخامس عالميا من البطولة للعام الثاني علي التوالي بعدما هزمه في نهائي العام الماضي.

وفي ساعتين و11 دقيقة تمكن موراي حامل اللقب من هزيمة نادال بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-4.

ويعد نادال اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولة حيث فاز بنسخ 2005 و2010 و2013 و2014 وكان يسعى للفوز بنسخة هذا العام ليصبح اللاعب صاحب أكبر عدد من الألقاب على الأراضي الترابية حيث يتعادل حاليا مع الأرجنتيني جييرمو فيلاس بواقع 49 لقبا لكل منهما.

ويعتبر نادال اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يفوز ببطولة مدريد ذات الألف نقطة مرتين متتاليتين (2013 و2014) وهو الإنجاز الذي سيسعى موراي لمعادلته في النهائي الذي سيواجه فيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي بلغ هذا الدور للمرة الثانية في مسيرته بعد الفوز على الياباني كي نيشيكوري.

واحتاج ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا لساعة و58 دقيقة للفوز على نيشيكوري بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-6(7-4) ليتأهل لنهائي البطولة التي توج بها في 2011.

وتأهل "نولي"، الذي كان تعرض للإقصاء في أخر مشاركة له بالبطولة منذ عامين من ربع النهائي، للمباراة النهائية بعد خوض أربع مباريات لم يخسر فيها مجموعة واحدة.

وسيسعى موراي خلال مباراة النهائي لتحقيق فوزه العاشر، مقابل 22 لنولي، في مواجهاتهما التي بلغت 31 وكان آخرها بداية العام الجاري في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، باكورة البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، وانتهت بتتويج اللاعب الصربي باللقب.

في المقابل، كان آخر فوز للبريطاني في العام الماضي في نهائي بطولة كندا للأساتذة ذات الـ1000 نقطة.

وفي منافسات السيدات، توجت الرومانية سيمونا هاليب بلقب البطولة بعد الفوز على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.

واحتاجت هاليب لـ80 دقيقة لكي تتمكن من الفوز على منافستها السلوفاكية بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4.

وكانت اللاعبة الرومانية خسرت نهائي نفس البطولة عام 2014 أمام الروسية ماريا شارابوفا التي غابت عن هذه النسخة بعد أن جاءت نتائج تعاطيها للمنشطات إيجابية.

يشار إلى أن مباراة اليوم كانت أول نهائي تصل إليه هاليب هذا العام.

وتأهلت الرومانية بشكل عام إلى 20 نهائي طوال مسيرتها فازت بـ12 منها.