كاريكاتير

برشلونة يقترب من اللقب والريال يلاحقه واتلتيكو خارج الحسابات

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 9/05/2016 - 10:55

برشلونة يقترب من اللقب والريال يلاحقه واتلتيكو خارج الحسابات

 

الحرة حدث/مابعة..

اكتسح برشلونة منافسه إسبانيول بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم الفريق الكتالوني بهدف مبكر سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 8، ثم أجهز على منافسه بأربعة أهداف في الشوط الثاني سجلها لويس سواريز "ثنائية"، ورافينيا ألكانتارا، ونيمار في الدقائق 52 و61 و74 و82.

رفع برشلونة رصيده إلى 88 نقطة، ليبقى في الصدارة، ليكتفي بمنافسة ريال مدريد فقط على اللقب في الجولة الأخيرة الذي رفع رصيده إلى 87 نقطة بفوزه الصعب على فالنسيا بنتيجة 3-2، بينما خرج أتلتيكو مدريد من السباق بسقوطه أمام ليفانتي بنتيجة 1-2، ليتجمد رصيده عند 85 نقطة.

وفي المباراة الاخرى حصد فريق ريال مدريد فوزاً صعباً على حساب ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، مساء الأحد ، على ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد سجل الثلاثية عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و59 وكريم بنزيمة في الدقيقة  42 وأحرز ثنائية فالنسيا رودريجو مورينو في الدقيقة 55 وأندريه جوميز في الدقيقة 81.. وتعرض رودريجو لاعب فالنسيا للطرد في الدقيقة 83.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة ليتقدم للمركز الثاني خلف برشلونة المتصدر بفارق نقطة واحدة ويتجمد رصيد فالنسيا عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الثالثة قاد البديل الإيطالي جيوسيبي روسي فريقه ليفانتي للفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-1)، اليوم الأحد على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، في إطار الجولة 37 (قبل الاخيرة) من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل الإسباني فيكتور كاساديسوس الهدف الأول لأصحاب الأرض برأسية رائعة مستغلا عرضية زميله الكولومبي ماوريسيو كويرو في الدقيقة (30)، وأضاف روسي الهدف الثاني في الدقيقة (90) من تسديدة مستغلا تمريرة زميله موراليس.

في المقابل سجل الإسباني فرناندو توريس هدف الروخيبلانكوس الوحيد في الدقيقة (2) مستغلا تمريرة كوكي لينفرد بمرمى دييجو مارينيو، حارس ليفانتي، ويلعبها من فوق رأسه لتتهادي داخل الشباك، وهو ثاني أسرع هدف للنينو "توريس" هذا الموسم في الدوري والثاني عشر له في الليجا.

وخرج فريق أتلتيكو مدريد بخسارته من ليفانتي من سباق الليجا بعدما تجمد رصيده عند (85 نقطة) ليتراجع للمركز الثالث خلف برشلونة المتصدر (88 نقطة) الذي يتفوق في المواجهات المباشرة، والذي فاز على اسبانيول (5-0)، وريال مدريد الذي تقدم للمركز الثاني برصيد (87 نقطة) بعد فوزه على فالنسيا (3-2)