كاريكاتير

مصر تبحث ترتيبات زيارة أول رئيس صيني لها منذ 12 عامًا

قسم :عربية نشر بتاريخ : 6/01/2016 - 11:14

 

 

 

 

 

الحرة حدث--بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري مع تشانج مينج نائب وزير خارجية الصين، الذي وصل القاهرة مؤخرًا، ترتيبات زيارة رئيس الصين، تشي جين بيج، في الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، أن تشانج مينج، نائب وزير خارجية الصين، ناقش مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الإعداد لزيارة الرئيس الصيني، تشيي جين بيج، مشيرًا إلى أن المسؤول الصيني، أكد خلال اللقاء «الأهمية الخاصة التي توليها بلاده لتلك الزيارة التاريخية، التي تعتبر أول زيارة لرئيس صيني لمصر، منذ 12 عامًا».

وأضاف أبوزيد، أن الوزير سامح شكري أكد خلال لقاءه مع المسؤول الصيني، حرص مصر على توفير كافة عوامل النجاح لزيارة الرئيس الصيني القادمة، مشيدًا بالدعم الذي تقدمه الصين إلى مصر، في العديد من المجالات الاقتصادية، والسياسية، وبالاستثمارات الصينية في مصر.

وأوضح، أن المرحلة القادمة سوف تشهد المزيد من التنسيق بين مصر والصين، لا سيما في إطار عضوية مصر في مجلس الأمن، وعضوية الصين الدائمة بالمجلس، والحرص المتبادل من جانب الدولتين، للتنسيق فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، التقي الرئيس تشيي جين بيج، في بكين خلال عام 2015، ودارت المحادثات وقتها حول التنسيق المستمر بين البلدين.