كاريكاتير

ماريو غوتزه يعود رسمياً إلى صفوف بوروسيا دورتموند من بايرن ميونيخ

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 22/07/2016 - 21:06

 

الحرة حدث/ص.أ..

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني أن لاعب الوسط الدولي ماريو غوتزه عاد إلى صفوف فريقه السابق من بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا.

وأوضح دورتموند في بيان أن غوتزه سينضم للنادي بعقد يمتد لأربعة أعوام حتى 2020، ولكن ذلك مرتبط باجتياز الكشف الطبي. ولم يتم الكشف عن الجوانب المالية للصفقة ولكن وسائل الإعلام قدرتها بنحو 22 مليون يورو بجانب المكافأت.

ولعب غوتزه (24 عاما) في دورتموند منذ كان طفلا، ثم انتقل إلى البايرن في 2013 مقابل 37 مليون يورو بعقد يمتد حتى 2017، وهي الصفقة التي كانت الأعلى في تاريخ الكرة الألمانية في ذلك الحين، فيما يتعلق بانتقال لاعب من ناد محلي. وندرت مشاركات غوتزه مع النادي البافاري منذ انتقاله للفريق، كما لم يشارك في أول مباراة للبايرن تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد كارلو انشيلوتي. وشارك غوتزه في 156 مباراة في البوندسليغا لصالح الناديين محرزا 44 هدفا، وفاز بخمسة ألقاب في البوندسليغا وثلاثة في كأس ألمانيا ولقب واحد في مونديال الأندية.

ويشتهر غوتزه صاحب الـ56 مباراة دولية، بأنه سجل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا في شباك الأرجنتين في نهائي مونديال 2014. وقال غوتزه أن انتقاله للبايرن قبل ثلاثة أعوام كان «غلطة».

وأضاف: «لم أكن لأتخذ نفس هذا القرار اليوم، إذا عدت إلى دياري، أريد أن أقنع الجميع بأدائي خاصة هؤلاء الذين لن يستقبلوني بالأحضان». وأضاف: «هدفي أن أقدم أفضل كرة قدم مرة أخرى، من أجلنا جميعا، النادي ولجماهير دورتموند».

ووصف مدير الكرة في دورتموند مايكل زورك، غوتزه بأنه «أحد أقوى وأبدع لاعبي الوسط في أوروبا، وما زال في الرابعة والعشرين من عمره». وأوضح غوتزه في نهاية الموسم الماضي أنه يريد أن يقاتل من أجل حجز مقعد ثابت في التشكيل الأساسي للبايرن تحت قيادة أنشيلوتي، لكنه اقتنع بعد ذلك بأن الرحيل هو الخيار الأصلح له.

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ: «أعتقد أن الانتقال حل جيد لكل الأطراف، البايرن يشكر غوتزه على الأعوام الثلاثة التي ارتدى خلالها قميص البايرن، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل». وبات غوتزه سابع صفقات دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد ضم رافاييل غيريرو وايمري مور وسيباستيان رودي ومارك بارترا وعثمان ديمبيلي وميكيل ميرينو.