كاريكاتير

"الزوجي والفردي"يثير غضب المواطنين ويتحول إلى موضوعا للسخرية

قسم :عربية نشر بتاريخ : 31/07/2016 - 10:21

 

 

 "الزوجي والفردي"يثير غضب المواطنين ويتحول إلى موضوعا للسخرية

 

الحرة حدث/ز.ش

اثأر القرار الحكومي المفاجئ،بتطبيق قانون الزوجي والفردي على سير المركبات موجة غضب عارمة في الشارع العراقي فيما عدو القرار بأنه مجحف وسط الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية في وقت أطلق العديد من المدونين على  مواقع التواصل الاجتماعي  منشورات ساخرة من القرار.

وعد العديد من المواطنين القرار بأنه يعطل حياة المواطنين  ومصالحهم وان المتضرر الوحيد منه هو المواطن البسيط في وقت لم يتضرر المسؤول من تلك القرارات.

وتسأل المواطنين عن الجدوى من القرار وإطلاقه في هذا الظرف وما السر وراء الإعلان عنه بشكل مفاجئ من دون  ذكر المبررات والمسوغات إلى تطبيقه.

وأطلق بعض المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاكات والمنشورات الساخرة من القرار فبعضهم أطلق هاشتاك أربعة مرور على غرار أربعة إرهاب  في وقت دعا آخرون إلى العودة لأيام ماقبل صناعة السيارات واستخدام البغال  والدابة وسيلة للنقل بدلا السيارات لعدم شمولها بقرار الزوجي والفردي.

وطالب العديد من الإعلاميين والصحفيين بعدم شمولهم بقرار الزوجي والفردي  وذلك لصعوبة تنقلهم لأداء مهامهم الإعلامية في الشارع بعد تطبيق هذا القرار.

وكانت مديريه المرور العامة أعلنت، عن تطبيق قرار الزوجي والفردي اعتبارا من اليوم الاحد باستثناء العجلات الحكومية والأجرة والحمل والقادمة من المحافظات.