كاريكاتير

فافرينكا ينسحب ونادال ينافس في الأولمبياد ريو 2016

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 3/08/2016 - 11:04

فافرينكا ينسحب ونادال ينافس في الأولمبياد ريو 2016

 

الحرة حدث/ص.أ..

أعلن لاعب التنس السويسري والمصنف الرابع عالميا ستان فافرينكا انسحابه من منافسات بطولة الألعاب الأولمبية التي تقام في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في حين أكد الأسباني رافاييل نادال مشاركته.

ويعاني فافرينكا (31 عاما) من تفاقم إصابته في الظهر والتي لحقت به خلال مشاركته في بطولة كأس "روجرز" في كندا، وهو ما يعني أن خمسة من بين العشرة الأوائل عالميا لن يشاركوا في أولمبياد ريو.

وانسحب من البطولة أيضا كل من روجيه فيدرير وتوماس برديتش وميلوش راونيتش ودومينيك ثايم.

وكان نادال يعاني من إصابة في الرسغ، لكن حالته تؤهله للمشاركة.

ولم يشارك نادال، الذي فاز بـ 14 لقب غراند سلام، في أي منافسات منذ بطولة فرنسا المفتوحة في مايو/أيار الماضي، لكنه سينافس في أولمبياد البرازيل في الفردي والزوجي والزوجي المختلط.

ومُني فافرينكا بهزيمة صادمة في الجولة الثانية من منافسات بطولة ويمبلدون هذا العام، إذ أنه خسر أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف 165 عالميا.

وتمثل هذه الإصابة ضربة أخرى للفريق السويسري بعد انسحاب فيدرير البالغ من العمر 34 عاما والمصنف الثالث عالميا بسبب إصابة في الركبة. وكان فيدرير حاز على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

وبهذا ينافس الفريق السويسري بلاعبين اثنين فقط وهما اللاعبة مارتينا هينغز، التي كان آخر ظهور لها في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996، واللاعبة تيميا باشينسكي، وذلك بعد أن كان الفريق يضم ستة لاعبين.

وعزا كل من راونيتش المصنف سابع عالميا وبرديتش المصنف الثامن عالميا انسحابهما من البطولة إلى تفشي فيروس زيكا في البرازيل.

وأعرب لاعب التنس البريطاني آندي موراي، المصنف الأول في بريطانيا والثاني عالميا، والحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد 2012 عن أسفه لغياب لاعبين مهمين مثل روجير وفافرينكا، لكنه قال إن "المنافسة لا تزال قوية في الميدان".

وأضاف : "من المؤسف غياب روجير وستان (فافرينكا)."