كاريكاتير

تعرف ...على تفاصيل منح اجازة طويلة لموظفي الدولة

قسم :عربية نشر بتاريخ : 7/09/2016 - 09:49

 

 

الحرة حدث...

صوت مجلس الوزراء، خلال جلسته الاع التي عقدها امس على مشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة لمدة خمس سنوات وبراتب اسمي كامل.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلقته "الحرة حدث"، إنه " تمت الموافقة  المجلس على مشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة الذي دققه مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين ( 61 البند اولا و80 البند ثانيا) من الدستور

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في مؤتمر صحافي عقده  بعد جلسة مجلس الوزراء، ان المجلس ناقش اعطاء اجازة مدتها خمسة سنوات لبعض الموظفين وبراتب اسمي كامل، مبينا انها ستحسب للموظف لاغراض التقاعد. 

وفي ذات الوقت رفضت كتلة الاحرار البرلمانية مقترح مجلس الوزراء باعطاء الموظفين اجازة لمدة خمس سنوات، وبراتب اسمي.

وقال النائب رسول ان "العراقيين ينتظروا من الحكومة توفير فرص عمل لتعيين الخريجين والعاطلين عن العمل، لكن مقترح مجلس الوزراء سيولد جيوشا للشباب من العاطلين عن العمل في ظل الوضع الاقتصادي والامني بالبلاد".

واضاف ان "المواطن كان ينتظر من الحكومة فرص عمل وزيادة بالرواتب بدلا من تحميله اعباء الازمة الاقتصادية التي لم يكن سببا فيها"، مشيرا الى ان "مقترح مجلس الوزراء باعطاء الموظفين اجازة لمدة خمس سنوات براتب اسمي وانهاء العقود غير قانوني ومخالف للدستور".

واكد الطائي ان "كتلة الاحرار في مجلس النواب ترفض هكذا مقترح اي مساس برواتب الموظفين واعطائهم اجازة لخمس سنوات وستعمل بقوة لرفض هذا المقترح في مجلس النواب".

ولفت الطائي الى ان "على الحكومة ورئيس الوزراء لولا محاربة الفساد ومحاسبتهم واسترداد الاموال العراقية المهربة للخارج على عهد الحكومات السابقة بدلا من مناقشة واصدار هكذا مقترحات".