كاريكاتير

القاء القبض على احمد البشير

مقالة :جاسم المطير نشر بتاريخ : 2/10/2016 - 13:55

القاء القبض على احمد البشير

 

الحرة حدث

بقلم.. جاسم المطير 

القاء القبض على احمد البشير ..!

الاخبار قالت ان امر القاء القبض صدر بحق احمد البشير لمحاسبته حسابا شديداً لسبب واحد وحيد هو أنه صانع برنامج كوميدي تبثه قناتان ألمانية وعربية .

لا اعرفه ولا يعرفني لكنني مولع بقفشاته.. عرفت كل ذنبه انه فنان تلفزيوني يحب وطناً و شعباً. كل الاوطان تسير مثل عربانة يجرها حصان ،لكن وطنه الوحيد بالعالم مجرور بالحمير..!

كل شعوب العالم يأكلون ويشربون .. ينامون ويستيقظون.. يعملون وينتجون.. يركبون قطاراً أو سيارة وينزلون.. يتعلمون ويعملون. يفرحون ويرقصون ولا احد يضربهم على قفاهم . لكن شعبنا هو الشعب الوحيد يعامله جلاّد العربانة بالسوط على ظهره، كما لو كان يضرب حصانا او حمارا او بقرة..!

في برنامجه الكوميدياني يريد ان ينصح الحكومة وبعض رجالها بضرورة وضع (ماطور كهربائي) للعربانة العراقية كي يدفعها من الخلف الى امام مثل باقي عربانات العالم، لكن كثيراً من الوزراء والمدراء والنواب مصرين على دفع العربانة بحمار او حصان من الامام الى الخلف من دون ان يفهموا ان الحمار والحصان لم يتعلما السير الى وراء مثلما تعلموا هم ..!

صرحت النائبة العراقية حنان الفتلاوي أن خبر القاء القبض على احمد البشير كاذب ومفتعل هدفه الاساءة للحكومة العراقية الاتحادية الديمقراطية ثم اوضحت حقيقة الموقف بالقول: انها حضرت حفل تكريم احمد البشير من قبل قاضي القضاة مدحت المحمود ، حيث مُنح احمد البشير لقب عميد معهد القضاء الكوميدي التطبيقي في الجمهورية العراقية بعد أن اصبح هذا المعهد توأماً لجامعة السوربون من حيث حرية التعبير ، كما قال حجي قدوري الزرزوري رئيس جمعية المفترين العراقيين ..!

صفقت النائبة حنان الفتلاوي وما زالت يديها مصفوقة حتى الآن لأن احمد البشير اعلن انه سيواصل الكوميديا بلسان اطول يمغّص معدة الفاسدين ويصدّع رؤوس الحاكمين .. وسيظل اعزبا ..!