الحرة حدث http://alhurrahadath.net/ ar الحرة حدث itciq.com ترامب يتعهد بتدمير داعش قبل الخروج من سوريا http://alhurrahadath.net/15619--.html http://alhurrahadath.net/15619--.html  

ترامب يتعهد بتدمير داعش قبل الخروج من سوريا

 

الحرة حدث

قال السيناتور الجمهوري البارز لينزي غراهام إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بالبقاء في سوريا لإنهاء مهمة "تدمير" تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد أيام من إعلان سحب القوات الأمريكية من سوريا.

 

وقال غراهام للصحفيين من أمام البيت الأبيض عقب بعد ما وصفه بأنه اجتماع غداء دام ساعتين "الرئيس يدرك الحاجة إلى إتمام المهمة".

 

وقال غراهام "قال لي بعض الأمور التي لم أكن أعرفها التي جعلتني أشعر باطمئنان أكبر بشأن إلى أين نتجه إزاء سوريا".

 

وأضاف "أعتقد أن الرئيس ملتزم بضمان أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية قد هزم تماما عندما نغادر سوريا".

 

وعندما غرد ترامب في 19 ديسمبر/كانون الأول "لقد هزمنا تنظيم الدولة في سوريا"، قال عدد من الخبراء العسكريين والأمنيين إنه يبالغ في الأمر، وحذروا من التعجل في الانسحاب.

]]>
admin Mon, 31 Dec 2018 10:43:47 +0000
رئيس البرلمان الاوربي: إيران مسؤولة عن الكثير من الدمار في العراق.. الملالي يدمرون لا يبنون http://alhurrahadath.net/15618--.html http://alhurrahadath.net/15618--.html admin Sun, 09 Dec 2018 11:35:00 +0000 بعثة الامم المتحدة في العراق: البلد يحتاج الى حكم قوي وموحد http://alhurrahadath.net/15617--.html http://alhurrahadath.net/15617--.html admin Sat, 08 Dec 2018 07:33:31 +0000 النمسا تعثر على 16 عراقيا داخل شاحنة على حدودها http://alhurrahadath.net/15616--16-.html http://alhurrahadath.net/15616--16-.html admin Thu, 06 Dec 2018 11:25:20 +0000 آبل تكشف عن أفضل ما قدمته خلال العام 2018 http://alhurrahadath.net/15615-آبل تكشف عن أفضل ما قدمته خلال العام 2018.html http://alhurrahadath.net/15615-آبل تكشف عن أفضل ما قدمته خلال العام 2018.html

كشف شركة "آبل" عن أفضل ما قدمته خلال العام 2018، وذلك بعرض مجموعة عالمية من أفضل قوائم الإصدارات والمختارات المنتقاة التي وقع عليها اختيار محرري الشركة في كل فئة.

وسلطت "آبل" في تقرير لها، الضوء على ما يستحق المشاهدة والقراءة والاستماع واللعب عبر التطبيقات والموسيقى والبودكاست والأفلام.

وتعرض هذه القائمة ما هو مميز من أسماء وأشياء من العام الماضي لتكون من دون شك إجابة عن أكثر الأسئلة إلحاحاً وتصبح حديثاً ممتعاً للجميع خلال هذه الفترة.

متجر App Store

سيطرت هذا العام تطبيقات Battle Royale مثل Fortnite و PUBG Mobile على ثقافة الألعاب عالمياً بأجوائها المثيرة والحماسية، بينما وسعت التطبيقات المبتكرة مثل Fabulous و Shine و 10% Happier و Headspace ممارسات العافية والصحة حول العالم لتجعل العناية الصحية الشخصية متاحة للجميع أكثر من أي وقت مضى.

أفضل تطبيقات هذا العام

أفضل تطبيق على آيفون هذا العام – Procreate Pocket

أفضل لعبة على آيفون هذا العام – Donut County

أفضل تطبيق على آيباد هذا العام – Froggipedia

أفضل لعبة على آيباد هذا العام – Gorogoa

أفضل تطبيق على ماكنتوش هذا العام – Pixelmator Pro

كما كشفت "آبل" النقاب عن أفضل التطبيقات لهواتف آيفون وحواسيب آيباد من حيث عدد التنزيلات، والتي تم فرزها عن طريق التطبيقات والألعاب المجانية والمدفوعة، بحيث ما تزال القوائم تعرض تطبيقات فيسبوك ويوتيوب وغوغل وتطبيقات الترفيه الأخرى كأكثر التطبيقات المجانية التي تم تنزيلها في عام 2018.

 

وبالإضافة إلى أفضل محتوى عبر الفئات، فقد سلطت آبل هذا العام الضوء أيضا على القصص الأكثر قراءة من قسم "اليوم" في متجر التطبيقات، وتم إطلاق متجر App Store  الذي تم تجديده في شهر أيلول 2017، مما يجعل هذا العام أول عام كامل من وجوده، بحيث لم يعد المتجر الآن سوقا ومحرك بحث للتطبيقات فحسب، بل أيضا مكانا للقراءة عن المطورين الذين ينشئون التطبيقات وأعمالهم وتعلم النصائح والحيل.

]]>
admin Thu, 06 Dec 2018 11:19:44 +0000
مرجع ديني يصدر فتوى عن رواتب النواب العالية http://alhurrahadath.net/15614--.html http://alhurrahadath.net/15614--.html

 

 

 

:الحرة الحدث

أصدر المرجع الديني قاسم الطائي، الاثنين، فتوى دينيا بشأن رواتب النواب العالية، واصفا إياها بأنها "سرقة" من الاموال العامة.

 

جاء ذلك في بيان صحفي له ردا على مجموعة من الاسئلة قدمت من قبل اتباعه تتعلق بمجلس النواب ورواتب البرلمانيين.

 

وقال الطائي إن "تحديد رواتب اعضاء مجلس النواب والمسؤولين تتوقف على شروط (العقد بين المواطن والنائب إن صح كونه عقدا)"، مبينا "إذا كان منها ذلك جاز لمجلس النواب تحديد رواتب اعضائه، وإلا فلا يجوز له، ويعتبر تقديره الى حدود غير مقبوله اجتماعيا أو قانونيا مضمونا عليه للشعب، حيث تعتبر سرقة من الأموال العامة والتي هي محرمة عندنا".

 

وعن الـ 100 مليون دينار لكل عضو تحت مسمى تحسين المعيشة ، افتى الطائي بحرمة منح هذه الاموال، وقال إن "مجلس النواب ليس مالكا للمال العام ليهب هذا المقدار للنواب والمخول بالتصرف بالمال العام هو الحكومة ضمن ضوابط العدل والإنصاف وليس للمجلس حق التصرف بالمال العام".

 

واضاف ان "النائب والمسؤول لا يستحق راتبا تقاعديا عن خدمة لاربع سنوات فقط، لأن عمله تكليف سياسي هو أَقدم عليه بنفسه وليس وظيفة يستحق عليها تقاعدا بعد خمسة عشر عاما من الخدمة كما هو قانون التقاعد المعمول به في دول الأرض"، مشيرا الى أنه "لا يحق لرئيس المجلس ان يحتفظ بسياراته وحمايته بعد انتهاء ولايته، وهو يتحمل تبعاتها القانونية ويكون ضامنا لتصرفاته فيها".

 

أما عن مسألة الجدل الدائر بمسألة رواتب حمايات النواب، اكد الطائي ان "الراتب من حق الحماية ولا حق للنائب بأخذها والتصرف فيها وكونه غير محتاج اليها – الحماية – يسرحها من العمل لا ان يبقيها ليسرق بسببها المال العام، فهذا التصرف محرم شرعاً بل وقانونا كذلك كما هو واضح"، لافتا الى انه "لا يجوز للنائب العلاج خارج البلد على نفقة الدولة، وإن كانت ضمن امتيازات النائب المقررة من قبل المجلس فينبغي إطلاع الشعب عليها ليعرف ذلك ويقرر ما هو المناسب له، وكل هذه السلوكيات فيها اجحاف بحق الشعب والتنعم بخيراته بدون وجه معقول".

 

واعتبر ان "النائب الذي يكتفي بالصعود الى مجلس النواب بدون المشاركة وابداء الرأي بأي ممارسة سياسية او اجتماعية، بانه مقصر أكيدا بحق الشعب الذي خوله ان يمثله في المجلس"، معتبرا ان "مثل هذا العضو لا يستحق حتى راتب البرلمان لأنه لم يقدم شيئا".

 

]]>
admin Mon, 26 Nov 2018 12:07:06 +0000
السعودية وقطر يجتمعان لتوقيع مذكرة تفاهم مع بغداد http://alhurrahadath.net/15613--.html http://alhurrahadath.net/15613--.html السعودية وقطر يجتمعان لتوقيع مذكرة تفاهم مع بغداد

 

الحرة حدث 

شرعت وزارة الشباب والرياضة بإعداد برنامج تنفيذي مع الجانبين القطري والسعودي.

وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة الدكتور فؤاد الربيعي في تصريح لوكالات أنباء: شرعت وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ برنامج مع الجانبين القطري والسعودي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة مع البلدين.

وأكد الربيعي ان المذكرة تشمل انشاء العديد من المرافق الرياضية التي ستسهم بتطوير قطاع الرياضة وبضمنها الملاعب المهداة من البلدين حيث سيتم الاتفاق على آلية تنفيذهما.

وبحسب الربيعي فإن هذه المذكرة تأتي اكمالا لمساعي الوزارة في تطوير الرياضة وتوفير البنية التحتية المناسبة لجميع الرياضات.

]]>
admin Wed, 21 Nov 2018 18:42:58 +0000
عادل عبد المهدي سيطيح بأربع من وزراءه.. فهل ستستمر حكومته؟؟ http://alhurrahadath.net/15612-عادل عبد المهدي سيطيح بأربع من وزراءه.. فهل ستستمر حكومته؟؟.html http://alhurrahadath.net/15612-عادل عبد المهدي سيطيح بأربع من وزراءه.. فهل ستستمر حكومته؟؟.html عادل عبد المهدي سيطيح بأربع من وزراءه.. فهل ستستمر حكومته؟؟

 

الحرة حدث 

 

 

كشف القيادي في تيار الحكمة الوطني الدكتور فؤاد الربيعي عن نية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإقالة 4 وزراء من كابينته بعد أقل من شهر على التصويت عليهم.

 

وقال الربيعي في تصريح له: إن رئيس الوزراء يعتزم تقديم باقي الأسماء لإكمال كابينته الوزارية, فيما أكد ان أربع وزراء ممن تم التصويت عليهم سيتم تغييرهم.

 

وأوضح الربيعي أن أسباب اقالة الوزراء وتغييرهم تعود الى عدم قناعة بعض الجهات السياسية بالإضافة للضغوط التي يتعرض لها الدكتور عادل عبد المهدي حول بعض وزراء حكومته.

 

 

]]>
admin Wed, 21 Nov 2018 13:45:04 +0000
بالوثائق: دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية بحق محافظ البنك المركزي لاستغلاله المنصب وطبع اسمه على العملة http://alhurrahadath.net/15611--.html http://alhurrahadath.net/15611--.html  

 

الحرة حدث

 بالوثائق: دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية بحق محافظ البنك المركزي لاستغلاله المنصب وطبع اسمه على العملة
بالوثائق: دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية بحق محافظ البنك المركزي لاستغلاله المنصب وطبع اسمه على العملة

]]>
admin Thu, 11 Oct 2018 20:46:24 +0000
مراد الغضبان يكتب: الدعوة سفينة الكتلة الاكبر.. ومن تخلف عنها ذهب أدراج المعارضة http://alhurrahadath.net/15610--.html http://alhurrahadath.net/15610--.html مراد الغضبان يكتب: الدعوة سفينة الكتلة الاكبر.. ومن تخلف عنها ذهب أدراج المعارضة

 

الحرة حدث 

 بداية فإن حديثنا هذا لا يعني بالضرورة الوقوف مع أو بالضد ممن يرد ذكرهم بل هو مبني على معلومات وواقع.

 

        ليس من السهل على كل الكتل السياسية الموجودة على الساحة اليوم ان تتمكن من خطف منصب رئاسة الوزراء من حزب الدعوة مهما امتلكته من قاعدة جماهيرية ومهما عقدت من صفقات, فلا يمكنها ان تزاحم تلك الخبرة التي تمتلكها قيادات حزب الدعوة المتمرسة في عقد الصفقات واقناع الاصدقاء والخصوم وكسبهم الى محورهم.

يعلم المطلع على التفاصيل الدقيقة للتنظيم الداخلي للدعوة أنه حزب لايعتمد على قاعدة جماهيرية بل هو حزب سلطوي يقوده خطين من القيادات, الخط الثاني يتكون من تلك القيادات التي تظهر على الساحة كالمالكي والخزاعي والأسدي والعبادي الذي انضم مؤخراً لهذا الخط, بينما يتكون الخط الأول من القيادات التي ترسم السياسة العامة للحزب وتحرص جاهدة للحفاظ على المكتسبات التي حققها وابرزهم عبد الحليم الزهيري وطارق نجم والركابي وغيرهم, ويمتثل الخط الثاني لاوامر الصقور او الخط الاول ويطيعونهم في كل ما يقررون لانهم يعلمون تماماً ان مخالفتهم تعني ضياع كل تلك المكاسب التي تحققت سواء الشخصية منها أو العامة التي اكتسبها الحزب.

 

الامر الأكثر اهمية أن الصقور والقيادات ومجلس شورى الحزب وكل من له القرار داخل الدعوة, يؤمنون تماماً بأن ضياع رئاسة الوزراء يعني تلاشي الحزب واختفاءه, فهو حزب مبني على المناصب أكثر من كونه حزب جماهيري وقلما تجد له تنظيمات, بل ان اعتماد هذه القيادات قائم على هرم السلطة وبقاء مشروعهم من بقاء هذا المنصب تحت تصرفهم.

 

يمكننا أن نلخص تلك الميزات التي يتفوق بها حزب الدعوة عن منافسيه بما يلي:-

 

يمتلك الحزب علاقات خارجية وتنوع في توجهات قياداته تمكنه من تحقيق توافق في تلك العلاقات يستحيل على غيره من الأحزاب تحقيقه, فهو الحزب الوحيد الذي يمكنه ان يحظى بدعم أمريكي - بريطاني – إيراني في آن واحد بما يمتلكه من جنسيات وعلاقات ولوبيات داخل تلك الدول تمكنه من إبعاد أي منافس من طريقه.

2 - تمتلك قيادات الدعوة من الخط الأول والذي يعرف بالصقور حنكة عالية وخبرة في مجال المباحثات خصوصاً في الشأن العراقي وإقناع الأطراف الاخرى وكسبهم ويعرف عن كل واحد منهم بأنه قادر على قلب معادلة الواقع وتغييرها الى صالح الحزب.

 

3 – يعرف عن الدعوة أنه يتماسك في أصعب الظروف وتنبذ قياداته جميع الخلافات في أوقات الشدة وبإمكانهم التخلي عن أي من قياداته في سبيل الحفاظ على مكاسبه.

 

هذا وبالإضافة لهيمنة الحزب على أغلب الكتل وقياداتها حيث أن الكثير من القيادات الموجودة على الساحة اليوم هم أعضاء سابقين انشقوا عن الحزب فبمجرد ان يعلن الحزب عن توحده واتجاهه بمسار موحد لتشكيل الحكومة ستجد انخراط باقي الكتل بمشروعه, فمن البديهي أن يلتحق بهم اعضاء الفتح بقيادة هادي العامري, ليتبعه الآخرون كفالح الفياض وكتلة الفضيلة, ولا نستبعد ان يتمكنوا من اقناع كتة سائرون والحكمة والوطنية حيث ان مفاتيح هذه الكتل لا تزال بأيدي قيادات الدعوة وهم أفضل من يتعامل معهم في مثل هذه الظروف.

 

اما الكرد فمطالبهم معلنة ولا يجدون من ينفذ هذه المطالب خير من حزب الدعوة ولا يمتلك أي طرف آخر مايمتلكه الدعوة من قابلية لكسب الكرد في محورهم, ومن هنا نعرف أن المخاض الذي يدور في أروقة حزب الدعوة اليوم هو مخاض مفصلي ومسألة نكون أو لا نكون وهو ما سيدفع قياداته للعمل بكل إمكاناتهم من اجل الإنتصار في صراع البقاء هذا.

 

بيان قيادات الدعوة الأخير كان واضحاً في تطرقه لمسألة تصدي "عدو الأمس" والذي يقصدون به التيار الصدري, لقيادة الكتلة الاكبر حيث سيضعهم هذا الامر في تحد أكبر للإطاحة بالمنافسين وتوحيد الصفوف.

 

إذاً ومن خلال كل المعطيات السابقة نتوقع ان يكون حزب الدعوة في الايام المقبلة كسفينة نوح عليه السلام, من ركب فيها فاز بتشكيل الحكومة ومن تخلف عنها ذهب أدراج المعارضة.

 

والله اعلم

]]>
admin Thu, 27 Sep 2018 11:59:32 +0000