الحرة حدث http://alhurrahadath.net/ ar الحرة حدث itciq.com نائب يكشف عن تقديم طلب من 80 نائبا لسحب الثقة عن مفوضية الانتخابات http://alhurrahadath.net/14618--80-.html http://alhurrahadath.net/14618--80-.html  

نائب يكشف عن تقديم طلب من 80 نائبا لسحب الثقة عن مفوضية الانتخابات

 

 

متابعة/ الحرة حدث..

 

كشف النائب عن كتلة بدر، محمد كون حميدي، اليوم الخميس، عن تقديم طلب لرئاسة مجلس النواب، موقع من 80 نائباً لسحب الثقة عن مفوضية الانتخابات.

وقال حميدي في حديث تابعته "الحرة حدث"، إن "80 نائباً قدموا طلباً لرئاسة مجلس النواب، للمطالبة بسحب الثقة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وكانت النائبة عن كتلة الاحرار، ماجدة التميمي، قد أكدت لـ"الغد برس"، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن قرب انتهاء جمع الـ50 توقيعا لإقالة مفوضية الانتخابات، مؤكد انه سيتم تقديمها اليوم الى رئاسة البرلمان.

يشار إلى أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد تم استجوابها داخل البرلمان يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، وقدمت اسئلة الاستجواب النائبة ماجدة التميمي، في حين تم التصويت خلال جلسة البرلمان الـ28، التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، بعدم القناعة على اجوبة المفوضية، حيث انتهى التصويت على اجوبة المفوضية بفارق صوت واحد، اذ ان 119 نائبا صوتوا بكلا، فيما صوت 118 نائبا بنعم وجاءت 15 ورقة بيضاء.

 

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:58:04 +0000
الجبوري يحذر من الانجرار الى اتون فتنة كبيرة http://alhurrahadath.net/14617--.html http://alhurrahadath.net/14617--.html الجبوري يحذر من الانجرار الى اتون فتنة كبيرة

 

الحرة حدث...

ترأس رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الخميس، اجتماعا مهما عقدته لجنة العشائر البرلمانية لوضع حلول ومعالجات للتداعيات التي خلفها الارهاب على المجتمع العراقي، محذراً من الانجرار الى اتون فتنة كبيرة تجعل المجتمع العراقي حبيس النعرات والتجاذبات.

ونقل بيان لمكتبه اطلعت عليه "الحرة حدث"، عن الجبوري القول في الاجتماع الذي اداره عبود العيساوي رئيس لجنة العشائر البرلمانية وبحضور اعضاء اللجنة، وعدد من الشيوخ والوجهاء الذين يمثلون العشائر العراقية ان " المجتمع العراقي يراد له ان ينجر الى اتون فتنة كبيرة تجعله حبيس النعرات والتجاذبات، ويكون نسيجه الاجتماعي ووحدة شعبه ضمن اطار التهديد المتواصل، واشار الى ان " اهل الحكمة والرأي وفي مقدمتهم شيوخ ووجهاء العشائر هم من يعول عليهم في درء هذه الفتنة ومعالجة كل المشاكل الناجمة عنها".

واضاف ان " القيمة الكبيرة لهذا الاجتماع تأتي من مكانة الشخصيات الحاضرة فيه، والظرف الصعب الذي نمر به في هذه المرحلة، وكذلك من المرحلة القادمة التي لم تتضح معالمها بعد"، لافتا الى ان " مجلس النواب يعول كثيرا على هذه الجلسة والمخرجات التي ستنتج عنها".

واكد رئيس البرلمان على " اهمية السعي بجدية لتجنيب مجتمعنا كل المشاكل والازمات الناجمة عن الفتنة التي خلفها الارهاب"، مشددا على ان " ما سيتم الاتفاق عليه خلال هذا الاجتماع سيعرض على مجلس النواب وستترتب عليه قرارات مهمة"

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:54:25 +0000
الاتصالات:خدمة الإنترنت ستشهد قفزة كبيرة نهاية 2017 http://alhurrahadath.net/14616--2017.html http://alhurrahadath.net/14616--2017.html الاتصالات:خدمة الإنترنت ستشهد قفزة كبيرة نهاية 2017

 

الحرة حدث...

أكدت وزارة الاتصالات أن خدمة الإنترنت في البلاد ستشهد قفزة كبيرة نهاية العام الجاري، مع قرب الانتهاء من تركيب خدمة الكيبل الضوئي.

وقال وزير الاتصالات حسن الراشد، في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للمنظمة العربية للاتصالات والمعلومات محمد عمرو تابعته "الحرة حدث"، “نعمل على تطوير الإنترنت وتحويله من خدمة {الوايرلس} إلى الكيبل الضوئي.

وأكد الراشد على هامش ورشة عقدت في بغداد، وجود عدد كبير من المشاريع تقوم بها وزارة الاتصالات بالتعاون مع الشركات الاستثمارية خاصة في مجال تطوير البنى التحتية لمجال الاتصالات.

من جهته، أشار الأمين العام للمنظمة العربية للاتصالات والمعلومات، أن " وجوده في العراق يأتي لدفع الاستثمار والمشاريع العربية المشتركة للأمام".

ويعاني الكثير من المواطنين من ضعف خدمة الإنترنت في الوقت الحالي، خاصة وأنها تتبع نظام الوايرلس عبر الأبراج المنتشرة في كافة محافظات البلاد.

وتقوم شركة مستثمرة، بالشراكة مع وزارة الاتصالات بإنجاز مشروع الكيبل الضوئي الذي يخدم جميع محافظات البلاد.

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:49:10 +0000
المخابرات الفرنسية تتهم دمشق بتنفيذ هجوم بالسارين http://alhurrahadath.net/14615--.html http://alhurrahadath.net/14615--.html  

المخابرات الفرنسية تتهم دمشق بتنفيذ هجوم بالسارين

 

الحرة حدث..

زعم تقرير للاستخبارات الفرنسية بأن القوات الحكومية السورية نفذت هجوما بغاز السارين شمال سوريا في 4 أبريل بناء على أوامر من الرئيس بشار الأسد أو من دائرته المقربة.

وجاء في تقرير الاستخبارات رفعت عنه صفة السرية، مكون من ست صفحات شاركت في إعداده أجهزة الجيش والمخابرات، أنه تم التوصل إلى نتيجة تورط الحكومة السورية، استنادا إلى عينات حصلت عليها من موقع الهجوم وعينة دم من أحد الضحايا.

كما جاء في التقرير "تعتقد المخابرات الفرنسية أن أمر استخدام أسلحة كيميائية لا يمكن أن يصدر إلا عن بشار الأسد أو بعض أفراد دائرته الأكثر نفوذا".

وأشار التقرير إلى أن من بين العناصر التي ظهرت في العينات مادة الهيكسامين المميزة للسارين الذي تنتجه الحكومة السورية، وذكر التقرير أن النتائج تضاهي نتائج عينات حصلت عليها المخابرات الفرنسية، منها قذيفة لم تنفجر، من هجوم شهدته مدينة سراقب في 29 أبريل/نيسان 2013.

كما شكك التقرير بتفكيك الترسانة الكيميائية السورية واستكمالها وصدقها، مضيفا أن عملية الإنتاج هذه ( المواد السامة) طورها مركز الدراسات والبحوث العلمية بسوريا من أجل الحكومة السورية.

وتابع التقرير أن أجهزة المخابرات تعلم أن طائرة حربية من طراز سوخوي 22 تابعة للحكومة السورية نفذت ست ضربات في خان شيخون في الرابع من أبريل وأن العينات التي استخلصت من الأرض تضاهي مواد مقذوف محمول جوا يحمل ذخيرة مغلفة بالسارين.

وأضاف التقرير أن الجماعات المتشددة في المنطقة لا تملك القدرة على شن مثل هذا الهجوم وأن تنظيم داعش لا يتواجد في تلك المنطقة.

ويورد تقرير الاستخبارات أن نحو 140 هجوما يشتبه بتنفيذها بالأسلحة الكيميائية في سوريا منذ 2012.

بدوره قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت للصحفيين بعد رفع نتائج التقرير إلى مجلس الوزراء "نعرف من مصدر موثوق أن عملية تصنيع العينات المأخوذة تضاهي الأسلوب المستخدم في المختبرات السورية".

وتابع الوزير قائلا "هذه الطريقة هي بصمة النظام وهي ما يتيح لنا تحديد المسؤول عن الهجوم، نحن نعرف لأننا احتفظنا بعينات من هجمات سابقة واستطعنا استخدامها للمقارنة".

اتهامات الغرب للحكومة السورية، كانت قد نفتها دمشق، في وقت سابق، ، واصفة إياها بـ"الملفقة بنسبة 100 في المئة"، مؤكدة أن الحكومة  السورية لم تعد تملك أي نوع من الأسلحة الكيميائية.

وقد رفضت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مبادرة تقدمت بها روسيا وإيران بخصوص التحقيق في حادث استخدام الكيميائي في بلدة خان شيخون السورية، في خطوة قالت موسكو إنها تعرقل كشف الحقائق عما حصل هناك.

وكانت سوريا قد وافقت في سبتمبر 2013 على تفكيك برنامجها للأسلحة الكيميائية بالكامل بموجب اتفاق تفاوضت عليه مع الولايات المتحدة وروسيا.

 

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:38:41 +0000
الحشد الشعبي يستعيد كامل قضاء الحضر بوقت قياسي http://alhurrahadath.net/14614--.html http://alhurrahadath.net/14614--.html  

الحشد الشعبي يستعيد كامل قضاء الحضر بوقت قياسي

 

 

الحرة حدث..

 

استعادت القوات المشتركة السيطرة الكاملة على قضاء الحضر في اليوم الثالث من انطلاق العملية العسكرية التي اسفرت عن استعادة مدينة الحضر الاثرية المدرجة ضمن لائحة التراث العالمي لدى اليونيسكو.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، في بيان تلقته "الحرة حدث"، ان "قوات الحشد الشعبي استعادت قضاء الحضر بالكامل وبوقت قياسي وخلال 48 ساعة بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

من جانبها اعلنت قوات الحشد الشعبي في بيان لها اليوم الخميس، انها بدأت بعمليات ازالة العبوات الناسفة وتفكيك الالغام من البيوت، وانها قامت باجلاء اكثر من 5500 مدنيا من اهالي القضاء، فيما نشرت صورا للقوات اثناء تجوالها داخل الاحياء السكنية.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي قد أطلق أول أمس الثلاثاء عملية عسكرية باسم "محمد رسول الله" لاستعادة قضاء الحضر والمناطق المحيطة به من سيطرة داعش جنوب الموصل، حيث دخلت العمليات اليوم الخميس يومها الثالث، تم خلالها استعادة 17 قرية، ومنطقتين ستراتيجتين وتحرير مدينة الحضر الاثرية خلال اليومين الماضيين.

 

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:34:36 +0000
معصوم يصادق على قانون الاحتراف الرياضي http://alhurrahadath.net/14613--.html http://alhurrahadath.net/14613--.html  معصوم يصادق على قانون الاحتراف الرياضي

 

الحرة حدث..

 

أعلن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق اليوم الخميس على قانون الاحتراف الرياضي، مشيرا الى أن هذا القانــــــون أرسل للنشر في الجريدة الرسمية.

 

وأوضح المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "الحرة حدث"، ان هذا القانون يهدف الى تطوير الرياضة العراقية ورفع مستواها الفني والمهاري وتنظيم آلية الاحتراف الرياضي في البلاد والاهتمام بالرياضيين المحترفين داخل العراق وخارجه وتنظيم ألية احتراف الرياضيين المحليين والأجانب وللسماح للرياضة العراقية المشاركة في البطولات الاسيوية والاستفادة من الخبرات الاجنبية في المجال الرياضي.

 

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:29:23 +0000
الصين تعتزم تعزيز قدراتها العسكرية http://alhurrahadath.net/14612--.html http://alhurrahadath.net/14612--.html  الصين تعتزم تعزيز قدراتها العسكرية

 

الحرة حدث...

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الخميس، إن بكين في حاجة لتعزيز قدراتها العسكرية لحماية مصالحها المتنامية في الخارج وذلك في أعقاب تدشين أول حاملة طائرات محلية الصنع.

ودشنت الصين حاملة الطائرات وسط تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية والمخاوف الإقليمية من مساعي بكين لتأكيد نفوذها في بحر الصين الجنوبي ومن برنامجها لتحديث الجيش.

وقال وانغ خلال زيارة لألمانيا إن الشركات والمواطنين الصينيين ينتشرون في أنحاء العالم إذ يعيش ملايين الرعايا الصينيين في الخارج كما أن هناك نحو 30 ألف شركة صينية مسجلة في دول أجنبية.

ونقل بيان عن وانغ قوله “في ظل هذه الظروف الجديدة… لدى الصين ما يكفي من الأسباب لرفع قدرتها الدفاعية من أجل توفير حماية فعالة لحقوقها العادلة التي تتزايد اتساعا في الخارج” وذلك ردا على سؤال عن الحاملة الجديدة.

وأضاف وانغ أن زيادة القوة العسكرية للصين ستساعد في “حماية السلام الدولي والإقليمي”، مبينا أن بكين ستبقي على سياسة عسكرية “دفاعية” وليس “لديها نية للانخراط في أي شكل من أشكال التوسع”.

]]>
safa Thu, 27 Apr 2017 12:13:55 +0000
زانا روستايي: سيتم الافراج عن المشمولين بقانون العفو العام اعتبارا من يوم الغد الخميس http://alhurrahadath.net/14611--.html http://alhurrahadath.net/14611--.html

 

الحرة حدث ...

أوضح عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب زانا سعيد روستايي، أنه "بعد اصدار بياننا بشأن قرار التريث والحملة الاعلامية القوية والتواصل المستمر مع رئيس الادعاء العام واصداره كتب رسمية موجهة الى وزارة الداخلية و وزارة العدل ومستشارية الامن الوطني بتاريخ ٢٤/٤/٢٠١٧ وبالرقم ٩٣١٨، وبالامس اصدرت محكمة التمييز ثلاث قرارات جريئة بهذا الاتجاه لانهاء هذه الحالة الغير قانونية والاجراء الباطل بالتريث في الافراج عن المشمولين بقانون العفو العام من المؤمل البدأ بالافراج اعتبارا من يوم غد الخميس".

واضاف: " بهذه المناسبة اشكر رئيس الادعاء العام القاضي محمد قاسم و وسائل الاعلام و محكمة التمييز لاستجابتهم لندائنا القانوني والانساني واعاهد ذوي المشمولين بقانون العفو ان نكون دوما صوتا مدويا لنصرة الحق وتحقيق العدالة.

]]>
safa Wed, 26 Apr 2017 12:26:41 +0000
ترامب يحضر “مفاجأة” لأثرياء أمريكا http://alhurrahadath.net/14610--.html http://alhurrahadath.net/14610--.html  ترامب يحضر “مفاجأة” لأثرياء أمريكا

 

الحرة حدث....

يحضر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نهاية المائة يوم الأولى لدخوله البيت الأبيض ، “مفاجأة” لأثرياء بلاده بطرح خطة جريئة لخفض الضرائب على الشركات.

 

وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، التي تابعتها "الحرة حدث"، فإن خطة ترامب، تستهدف خفض الحد الأقصى للضرائب على الشركات إلى 15% فقط من مستوياتها الحالية البالغة 39.6%. وهذا المستوى من الخفض سيكون تاريخيا لم تشهده الولايات المتحدة في آخر أيامها.

 

ومن المتوقع أن يعقد ترامب مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا في البيت الأبيض لوضع اللمسات النهائية على الخطة.

 

ووفقا لوكالة “رويترز” فإن خطة ترامب لا تنتهي عند هذا الحد، بل تشمل أيضا تخفيضات ضرائب الدخل إلى 10% على إيرادات أرباح الشركات في الخارج.

 

وحسب توقعات تقارير صادرة عن لجنة الميزانية بالكونغرس، فإن أي خفض بنسبة 1% من ضريبة الشركات سيخفض دخل الخزينة الأمريكية من الضرائب بحوالي 100 مليار دولار في 10 سنوات،  ما يعني أن مشروع خفض الضرائب بنسبة 20% الذي يخطط له ترامب سيخفض دخل الخزينة بحوالي ترليوني دولار في 10 سنوات.

 

كما أن هذا الخفض من المتوقع أن يزيد الدين الأمريكي إلى قرابة 22 ترليون دولار، وبالتالي قد يهدد التصنيف الائتماني للولايات المتحدة حسب محللين ماليين.  لاسيما وأن وكالات التصنيف العالمية ومن بينها “ستاندرد آند بوورز” و”موديز” سبق وهددت بخفض التصنيف الأمريكي، حينما تعثر رفع سقف الدين الأمريكي لتمويل العجز في الميزانية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

]]>
safa Wed, 26 Apr 2017 12:11:08 +0000
الامم المتحدة : نحتاج لمساعدات لتفادي المجاعة http://alhurrahadath.net/14609--.html http://alhurrahadath.net/14609--.html

 

الحرة حدث...

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في افتتاح مؤتمر للمانحين في جنيف إن المنظمة الدولية تحتاج لمساعدات ضخمة لتفادي مجاعة في اليمن كما يتحتم على الأطراف المتحاربة هناك ضمان وصول الإمدادات الإنسانية.

وطلبت الأمم المتحدة 2.1 مليار دولار هذا العام من أجل اليمن حيث قال جوتيريش إن طفلا دون الخامسة يموت كل عشر دقائق بأسباب يمكن الوقاية منها غير أنه لم يتم تدبير سوى 15 في المئة من هذا المبلغ.

وأسفر الصراع المندلع منذ عامين بين الحوثيين المتحالفين مع إيران وتحالف تقوده السعودية بدعم من الغرب ينفذ ضربات جوية يوميا تقريبا عن سقوط عشرة آلاف قتيل على الأقل في اليمن الذي تفشى فيه الجوع والأمراض.

وقال جوتيريش إن نحو 19 مليون شخص أي ثلثا السكان بحاجة إلى مساعدات عاجلة مجددا الدعوة لإجراء محادثات سلام وحث جميع الأطراف على «تسهيل المرور السريع ودون عوائق للمساعدات جوا وبحرا وبرا». واضاف: «خمسون طفلا يمنيا سيموتون اثناء انعقاد مؤتمرنا، وكان بامكاننا تفادي ذلك».

وأضاف «نشهد تجويع جيل بأكمله وإصابته بالإعاقات. لابد أن نتحرك الآن لإنقاذ الأرواح».

وتابع «البنية التحتية كلها يجب أن تظل مفتوحة وعاملة».

وقال أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء اليمني إن حكومته التي تسيطر على جزء فقط من البلاد ستتيح دخول مواد الاغاثة. وعبر عن الاستعداد لفتح ممرات جديدة لهذه المساعدات.

وتعهدت السعودية في المؤتمر بتقديم 150 مليون دولار والكويت بتقديم 100 مليون دولار وألمانيا بتقديم 50 مليون يورو (54.39 مليون دولار) والولايات المتحدة بتقديم 94 مليون دولار.

 

وقال مهند هادي المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في مقابلة مع رويترز إن البرنامج خصص مليار دولار لليمن وتمكن من إيصال الحصص الغذائية في الشهر الماضي إلى عدد قياسي من اليمنيين بلغ خمسة ملايين شخص لكنه يحتاج إلى زيادة العدد ليصل إلى تسعة ملايين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

 

 مجاعة حقيقية

 

قال هادي لرويترز «إذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن وفي حال لم يحصل برنامج الأغذية العالمي على التمويل والدعم المناسبين لتلبية جميع الاحتياجات فأعتقد أن ثمن هذا سيكون مجاعة حقيقية ستجللنا بالعار في الأسابيع والأشهر المقبلة».

ويستورد اليمن 90 في المئة من غذائه، يمر 70 في المئة منه عبر ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر. غير أن المخاوف تتصاعد من هجوم محتمل قد يستهدفه من جانب قوات الحكومة اليمنية وحلفائها العرب الذين يقولون إن الحوثيين يستخدمونه لتهريب السلاح والذخيرة.

وقال هادي «نحن قلقون حيال جميع المنشآت في اليمن. ففي هذه المرحلة لا يمكننا تحمل خسارة جسر واحد أو حتى شبكة طرق واحدة فكيف بخسارة منشأة أساسية مثل الحديدة».

وأضاف «لتحقيق الأمن في هذه المنطقة يجب أن نلبي حاجات الأمن الغذائي. من المستحيل تحقيق الأمن في هذه البلاد والناس جوعى».

ودعت الأمم المتحدة في الخامس من نيسان لحماية المرفأ حيث دمرت خمس رافعات بالغارات مما أجبر السفن على الانتظار قبالة الشاطئ لعدم القدرة على إنزال حمولاتها.

وقال ستيفن أوبراين مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: «لقد أصبح هذا الصراع بسرعة أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وحتى نستطيع إنقاذ الأرواح وحماية المدنيين فإننا نحتاج المال، ولهذا السبب نعقد هذا المؤتمر وأود أن أحث دول المنطقة على تكثيف الدعم للشعب اليمني المحاصر في هذا الصراع».

وحث أوبراين على تفادي هذه الأزمة الإنسانية وأوضح أن 17 مليون يمني يفتقرون إلى الغذاء الكافي وأن ثلاثة ملايين طفل على الأقل يعانون سوء التغذية ويواجهون خطرا كبيرا.

]]>
safa Wed, 26 Apr 2017 11:43:44 +0000