الحرة حدث http://alhurrahadath.net/ ar الحرة حدث itciq.com سليم الجبوري يؤكد على اهمية تطوير العلاقات مع السعودية http://alhurrahadath.net/14238--.html http://alhurrahadath.net/14238--.html  

سليم الجبوري يؤكد على اهمية تطوير العلاقات مع السعودية

 

الحرة حدث...

رحب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، بزيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى العراق.

وأكد الجبوري في بيان تلقته له، على “أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز اواصر التواصل والمحبة والاخوة بين البلدين الشقيقين”.

كما أشار إلى “أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويساهم في تحقق الامن والاستقرار للمنطقة برمتها”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد وألتقى برئيس الوزراء حيدر العبادي.

 

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 10:52:21 +0000
محمد الحلبوسي يدير أربع شركات صيرفة ويمارس تهديدات على مصارف حكومية http://alhurrahadath.net/14237--.html http://alhurrahadath.net/14237--.html safa Sat, 25 Feb 2017 10:43:03 +0000 الجبير في بغداد http://alhurrahadath.net/14236--.html http://alhurrahadath.net/14236--.html safa Sat, 25 Feb 2017 10:42:37 +0000 قصص من داخل الموصل.. الشوارب تهمة تسبب الإعدام http://alhurrahadath.net/14235--.html http://alhurrahadath.net/14235--.html safa Sat, 25 Feb 2017 10:42:07 +0000 بالصور .. وزير الخارجية السعودي في ضيافة العبادي http://alhurrahadath.net/14234--.html http://alhurrahadath.net/14234--.html safa Sat, 25 Feb 2017 10:41:46 +0000 بالصور .. وزير الخارجية السعودي في ضيافة العبادي http://alhurrahadath.net/14233--.html http://alhurrahadath.net/14233--.html  

بالصور .. وزير الخارجية السعودي في ضيافة العبادي

 

الحرة حدث...

استقبل رئيس مجلس الوزراء  حيدر العبادي ،السبت، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والوفد المرافق له في زيارة رسمية غير معلن عنها، ويشار الى ان زيارة الجبير لبغداد تأتي من أجل محادثات مرتقبة يجريها مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وهي الاولى من نوعها منذ عام 2003.

 

بالصور .. وزير الخارجية السعودي في ضيافة العبادي


بالصور .. وزير الخارجية السعودي في ضيافة العبادي

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 10:32:43 +0000
رونالدو يتفوق على ميسي بـ 800 في المئة! http://alhurrahadath.net/14232--800-.html http://alhurrahadath.net/14232--800-.html  

رونالدو يتفوق على ميسي بـ 800 في المئة!

 

الحرة حدث...

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعبين الأعلى أجرا في العالم بـ169 مليون دولار، وفق تقرير نشر العام الماضي.

وعندما مدّد ميسي عقده مع شركة "أديداس"، كان البعض يعتقد أنه وقع صفقة العمر وأنه سيتفوق على غريمه رونالدو من حيث قيمة العلامات التجارية، إلا أن النجم البرتغالي ضرب كل هذه التوقعات بعرض الحائط ووقع عقدا جديدا مع شركة "نايكي" بقيمة خيالية.

"صفقة العمر" التي وقعها رونالدو جعلته على قدم المساواة مع نجم كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس، وأصبح يتفوق على ميسي من حيث قيمته للعلامة التجارية التي وقع معها بأكثر من 800 في المئة، حسب موقع "سبورتس كيدا".

وقدرت هذه النسبة من خلال العائدات وقيمة أرباح الشركتين من خلال ترويج هذه العلامات التجارية على مختلف حسابات ميسي ورونالدو في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر – إنستغرام - فيسبوك).

ولدى "البرغوث" الأرجنتيني حوالي 152 متابع في مختلف حساباته بإنستغرام وفيسبوك وتويتر، مقابل ما يناهز 260 مليون لنجم ريال مدريد.

وتدرس وكالة "هوكيت" عوائد العلامات التجارية من نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت بتقييم شامل لعائد "نايكي" من حسابات رونالدو وعائد أديداس من نشاط ميسي عبر حساباته.

وقال "سبورتس كيدا" إن "نايكي" ربحت 500 مليون من حسابات رونالدو، حيث قام هذا الأخير بإظهار "لوغو" الشركة في 347 مناسبة خلال 2016، بينما جنت "أديداس" 53 مليون فقط من حسابات ميسي، الذي شارك هذه العلامة التجارية 213 مرة خلال السنة الماضية.

 

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 10:17:52 +0000
قصص من داخل الموصل.. الشوارب تهمة تسبب الإعدام http://alhurrahadath.net/14231--.html http://alhurrahadath.net/14231--.html  

 

الحرة حدث...

تفنن تنظيم "داعش" بعمليات القتل والتنكيل والذبح فقد كان التنظيم المتطرف عبارة عن آلة من القتل والموت والدمار قد جعلت من مدينة الموصل مقبرة لأهلها وهم أحياء.

في النصف الأول من عام 2014 سيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى العراقية بعدما تركها الجيش العراقي دون قتال.

بعد سيطرة التنظيم على الموصل وخلال أول أسبوع بدأ "داعش" بفرض قوانينه على أهالي المدينة بشكل تعسفي ومغاير تماما لما عرفه أهل هذه المدينة.

هذه المدينة قد تغيرت بشكل شبه كامل وأصبحت عاصمة للتطرف والتشدد والقتل والترهيب .

بدأت قصة المدينة مع التطرف عندما أمر عناصر من تنظيم "داعش" أهالي المدينة بتغيير عاداتهم وتقاليدهم وكل مفاصل حياتهم بدءا من الملبس والمأكل والمشرب وطرق التعامل والتدريس والتعليم وإعادة المدنيين إلى عصور قديمة.

من رحم هذه المعاناة وهذا الخوف من التعذيب والجلد والغرامة وانتهاك الأعراض وإجبار الناس على الانضمام للتنظيم وأخيرا القتل وهو بأشكال عديدة إما حرقا أو رميا بالرصاص أو حتى الدعس بآلة ثقيلة، ظهرت قصص مرعبة ومحزنة فداعش بدأ يحاسب الناس على أبسط الأمور فإذا ظهر شيء من وجه المرأة يجلد زوجها، وإذا الرجل ملبسه غير موافق لتعاليمهم وأوامرهم يجلد بل وصل الأمر إلى مسألة هل شارب الرجل طويل أو قصير.

من هنا كان للشوارب قصة وهي قد تقود للإعدام.

يروي قهرمان وهو رجل كردي أيزيدي أنه كان معتقلا لدى عناصر تنظيم داعش وأنهم قاموا بتعذيبه لعدة أيام وذلك لأنه يمتلك شوارب كبيرة .فالإيزيديين لايحلقون شواربهم نهائيا ولايقصون أي شعرة منها وعدم حلق الشارب لديهم قد تكون لها صلة دينية، وتعتبر مسألة غير قابلة للنقاش بل يحرم حلق الشوارب تحريما كاملا على الرجال، والشباب والشيوخ لأنها رمز للرجولة وعنوان الخشونة والقوة وهي للتذكير عادة غير دينية.

أما بالنسبة لرجال الدين فالأمر مفروض عليهم، أي ترك اللحية وإطالة الشوارب، وعدم حلاقتهما هيبة لهم وللدين، كما هو عند الأديان الأخرى.

يقول قهرمان إنه اضطر خائفا أن يعلن إسلامه خوفاً من القتل على يد عناصر داعش وبدأ يرتاد المسجد وهو لا يفقه شيئا من الدين الإسلامي، بل لا يعرف القراءة ولا الكتابة.

وما كان غائبا عن تفكيره أن يلجأ داعش إلى شواربه وهي التي يعتز بها فقالوا له يجب عليك قص شواربك فرفض ذلك.

اعتقلوه وقاموا بتعذيبه وسجنه وأصدروا حكمهم النهائي غير القابل للنقاش وهو إعدامه بسبب شواربه .

فاضطر أن يقص شواربه وبعدها استطاع الهروب من الموصل الى إقليم كردستان بعدها ليعود لعدم حلق شواربه.

 

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 09:32:40 +0000
الجبير في بغداد http://alhurrahadath.net/14230--.html http://alhurrahadath.net/14230--.html  

الجبير في بغداد

 

الحرة حدث...

وصل وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، الى بغداد في زيارة لم يعلن عنها رسميا، بحسب ما افاد به مصدر مطلع.

واشارت مصادرمطلعة  الى ان "الجبير وصل الى بغداد على رأس وفد سياسي وامني رفيع، لمناقشة ملفات امنية وسياسية عالقة"، مشيرة  الى ان "الجبير سيلتقي العبادي وعددا من المسؤولين العراقيين".

وكشفت المصادر ، بأن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور بغداد ويناقش مع المسؤولين العراقيين العلاقات الثنائية والحرب ضد داعش.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى لوزير الخارجية السعودي إلى العراق منذ عام 2003، أي منذ الاحتلال الأميركي للعراق.

وتأتي زيارة الجبير، غداة تنفيذ الجيش العراقي ضربات جوية ضدّ مواقع داعش في منطقة البوكمال، بالتنسيق مع دمشق، وربما يمهد ذلك لتنسيق عمليات أخرى مقبلة.

يشار الى ان العلاقات العراقية السعودية متوترة منذ مدة طويلة، سيما بعد طلب العراق تغيير سفير المملكة العربية السعودية ثامر السبهان، على خلفية تصريحاته التي وصفت بالطائفية من قبل الاحزاب العراقية.

 

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 09:24:46 +0000
محمد الحلبوسي يدير أربع شركات صيرفة ويمارس تهديدات على مصارف حكومية http://alhurrahadath.net/14229--.html http://alhurrahadath.net/14229--.html  

محمد الحلبوسي يدير أربع شركات صيرفة ويمارس تهديدات على مصارف حكومية

 

متابعة /الحرة حدث

كشف مصدر برلماني مطلع، السبت، عن امتلاك رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي أربع شركات للصيرفة، مشيرا إلى أنه يتسلم مبلغ 300 ألف دولار أسبوعيا من البنك المركزي.

وقال المصدر إن "الحلبوسي يعمل على تحويل مبالغ كبيرة من العملة الصعبة إلى عمان، وتم في الآونة الأخيرة تحويل مبلغ قدره مليون دولار حوالة من خارج العراق إلى مصرف الرشيد فرع القادسية".

وأشار المصدر إلى أن "الحلبوسي يقوم بممارسة الضغط على مدراء مصارف الرافدين والرشيد وتهديدهم بالنقل في حال التعرض لمصالحه الشخصية".

وكانت اللجنة المالية النيابية انتخبت في (31 تموز 2016) النائب محمد الحلبوسي رئيسا لها.

وافاد مسؤولين محليين في الكرمة عن قيام النائب محمد الحلبوسي برفع اوامر القاء القبض عن اعضاء المجلس المحلي في المدينة مقابل تسليم مفاتيح المدينة لمرشحية لتولي الملف الاداري فيها ، وقيامه بالسطو على مبالغ المخصصة لاعادة اعمار المدينة بالاتفاق مع حكومة الانبار واتحاد القوى من اجل ضمان للسيد سليم الجبوري لمنصب رئاسة المجلس كونه المخول بملف الفلوجة واطرافها من قبل جمال الكربولي.

 

 

المصدر/ الشرق الاوسط 

 

 

http://awsat.news/847--.html

]]>
safa Sat, 25 Feb 2017 09:07:50 +0000