كاريكاتير

العراق جعفر الصدر رئيسآ للوزراء بدل من العبادي بأمر التيار الصدري

قسم :عربية نشر بتاريخ : 18/03/2016 - 22:18

الحرة حدث /و.ن..

قال مصدر في التيار الصدري بأنه سيتم ترشيح جعفر الصدر لرئاسة وزراء العراق بدلآ من حيدر العبادي  في حال انتهاء مهلة الـ45 يوما التي حددها زعيم التيار السيد مقتدى الصدر دون القيام بإصلاحات "جذرية وجوهرية".

وأكد المصدر في حديث تابعتة "الحرة حدث" إن "التيار الصدري قدم جعفر محمد باقر الصدر مرشحا لمنصب رئيس الوزراء في حال تعذر قيام رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بإصلاحات جوهرية وجذرية شاملة"، موضحا أن "الترشيح غير معلن لحد الآن على الكتل السياسية".

وأضاف أن "التيار الصدر سيبقى مستمرا في الاعتصام الذي من المقرر أن يبدأ غدا الجمعة، في حال رفض الكتل ترشيح جعفر الصدر".

وأكد النائب عن دولة القانون حسين المالكي اليوم الخميس، أن الحكومة ستمنع الاعتصامات وتردعها لاسيما تلك التي لم  تحصل على موافقات أصولية وقانونية، فيما حذر من المواجهة بين القوات الأمنية والمعتصمين.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي اليوم الخميس، بإغلاق جسري الجمهورية والسنك ومنطقة العلاوي المحاذية للمنطقة الخضراء، بدءا من الليلة، فيما أشار مصدر إلى إخلاء العديد من المسؤولين منازلهم وشققهم في المنطقة.

وأبدى مجلس الوزراء أمس الاربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، السبت (12 آذار 2016)، المتظاهرين إلى البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات وهي الـ45 يوما، فيما أشار إلى أن الاعتصام يبدأ من الجمعة المقبلة بعد الرجوع إلى اللجنة المنظمة.