الحرة حدث https://alhurrahadath.net/ ar الحرة حدث itciq.com مخالفات وخروقات العميدي في عقد وزارة النفط التطويري مع شركة سينوك الصينية https://alhurrahadath.net/15664-مخالفات وخروقات العميدي في عقد وزارة النفط التطويري مع شركة سينوك الصينية.html https://alhurrahadath.net/15664-مخالفات وخروقات العميدي في عقد وزارة النفط التطويري مع شركة سينوك الصينية.html

 

الحرة حدث

في سابقة خطيرة بعيدة كل البعد عن مبدأ التنافس الحقيقي ويشكل مخالفة للقوانين الخاصة بالاعلان والتعاقد الحكومي, وقعت وزارة النفط بتاريخ 31 / 1 / 2019 عقداً مع شركة سينوك الصينية, بحضور وزير النفط ووكيل الاستخراج ومدير عام الاستكشافات النفطية ومدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية, لتنفيذ المسوحات الزلزالية لرقعتين استكشافيتين, الاولى بحرية في مياه الخليج والثاني برية في مدينة الفاو.

الغريب والمريب ان العقد اشترط زيارة مدير عام العقود والتراخيص البترولية عبد المهدي العميدي الى مقر الشركة في الصين لحضور ورشة عمل حول احتساب كلف التشغيل البترولية, وبعد سفره ترك العميدي الغرض الاساسي من السفر ولم يحضر الورشة وانشغل بعقد عدة اجتماعات غير رسمية مع شركات صينية منها ( شركة بتروجانيا, شركة انتون اويل) وتمت مناقشة مواضيع لا تمت باي صلة لموضوع السفر وكان هذا الحادث اول مخالفات العقد.

اما المخالفة الثانية فتلخصت بتفرد العميدي بمناقشة خطة تطوير حقول ميسان واعطاء الموافقات متجاوزا على دور شركة نفط ميسان واللجنة الوزارية المكلفة وكل ما نتج ع هذه اللجنة من ملاحظات فنية وعلمية حول المشروع.

ثالثا, فقد قام العميدي بمناقشة خطة تطوير حقل الصحين وهو بذلك تجاوز مرة ثانية على صلاحيات شركة نفط ميسان حيث ان الحقل تابع لادارة الشركة.

رابعاً والأخطر هو مناقشة مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية وبصورة منفردة يشوبها الكثير من الفساد بمناقشة خطة تطوير الرقعة البحرية في شمال الخليج العربي في لقاء خاص بالاردن.

كما ان العقد مع شركة سينوك تضمن مخالفات يمكن تلخيصها بالتالي:-

1 – غياب مبدأ التنافس والعلنية

2 – غياب مبدأ الشفافية ومنع تضارب المصالح

3 – غياب شروط العقد العامة والخاصة

4 – عدم اتباع طرق التعاقد الرسمية

5 – عدم الحصول على الاستثناءات

6 – غياب المؤهلات الاساسية

7 – عدم الاعلان عن المناقصة.

8 – غياب التحليل والتقويم والتأهيل.

9 – عدم نزاهة المناقصة وتعارض المصالح.

 

وبدورنا نضع كل هذه المخالفات والوثائق بين ايدي السيد رئيس الوزراء رئيس المجلس الاعلى لمكافحة الفساد لاتخاذ اللازم ومحاسبة المسؤولين.

 

 

]]>
admin Mon, 03 Jun 2019 12:38:37 +0000
تغيير رئيس جهاز المخابرات العراقي و حراك سياسي لاختيار شخصية مقربة من إيران https://alhurrahadath.net/15663-تغيير رئيس جهاز المخابرات العراقي و حراك سياسي لاختيار شخصية مقربة من إيران.html https://alhurrahadath.net/15663-تغيير رئيس جهاز المخابرات العراقي و حراك سياسي لاختيار شخصية مقربة من إيران.html  

 تغيير رئيس جهاز المخابرات العراقي و حراك سياسي لاختيار شخصية مقربة من إيران

 

كشفت مصادر سياسية مقربة، من الحكومة،عن تحركات مكثفة داخل الحلقات التي تهيمن على القرار العراقي، لاستبدال مصطفى الكاظمي بشخصية اخرى، متهمين اياه بالانحياز للمشروع الامريكي .

واشارت المصادر الى ان الايام القادمة ستشهد اختيار شخصية عراقية مقربة من إيران، لإضعاف النفوذ الامريكي على القرار السياسي في العراق"، مؤكدة ان هذه الشخصية لها خبرة امنية وسياسية واسعة" حسب وصفه .

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي تشهد به الساحة تجاذبات بين قوى سياسية واحزاب على مناصب وامتيازات، اضافة الى تصاعد التوتر بين امريكا وايران، والتخندق السياسي بين موالي ومعارض للطرفين.  

 

الجدير بالذكر ان الكاظمي كان رئيس تحرير مجلة أسبوعية، وكان قد عمل مع الامريكان لمدة 3 سنوات بحكم علاقته الوطيدة بمسؤولين امريكان، كما انه حامل للجنسية المزدوجة، وتربطة صلة قرابه مع رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي . 

 

]]>
admin Thu, 30 May 2019 13:11:40 +0000
"عماد جمعة زكريا" رجل الاعمال اللبناني يهدد صحفيا عراقيا https://alhurrahadath.net/15662--.html https://alhurrahadath.net/15662--.html "عماد جمعة زكريا" رجل الاعمال اللبناني يهدد صحفيا عراقيا

 

الحرة الحدث

صحفي عراقي يتعرض للتهديد بالقتل، من قبل رجل اعمال لبناني معروف، والمرصد العراقي للحريات الصحفية يصدر بيانا .

أبلغ رئيس تحرير وكالة إخبارية محلية، المرصد العراقي للحريات الصحفية، إن رجل أعمال لبناني هدده بالتصفية الجسدية سواء كان في بغداد، أو ببيروت.

وقال الصحفي للمرصد العراقي للحريات الصحفية، إن رجل الأعمال اللبناني "عماد جمعة زكريا" مالك شركة بروموميديا للإعلان هددني بالتصفية الجسدية، وأطلق عبارات بذيئة، وتوعدني بالتصفية الجسدية في بيروت، أو في بغداد".
في حين اورد المرصد، التابع لنقابة الصحفيين العراقيين، وهو المعني بحفظ سلامة الصحفيين، بيانا، عن الحادثة، دون ذكر اسم الصحفي العراقي حفاظا على حياته .
الجدير بالذكر ان الصحفي، نوه بانه سيقيم دعوى قضائية ضد رجل الأعمال اللبناني في المحاكم العراقية، ويحمله المسؤولية كاملة عن اي أذى يلحق بالعاملين في الوكالة .
يذكر انها ليست الحادثة الاولى من نوعها، فالعديد من الصحفيين تعرضوا لحوادث مشابهة .

]]>
admin Thu, 25 Apr 2019 11:40:20 +0000
10 مهارات تقودك إلى التألق والنجاح https://alhurrahadath.net/15661-10-.html https://alhurrahadath.net/15661-10-.html 10 مهارات تقودك إلى التألق والنجاح

 

الحرة حدث 

النجاح هو قدرة الشخص على تحقيق أهدافه، طموحاته، أمنياته، واستغلال طاقاته بالطريقة الصحيحة، فهو مطلب أساسي وضروري لصحة الفرد النفسية؛ لأنه يشبع حاجته إلى تقدير الذات، وخصوصًا المرأة، فهو يعتبر تحديًا بالنسبة إليها، ومن خلاله تستطيع أن تثبت جدارتها في نيل المكانة التي تستحقها بالمجتمع.

الأخصائية النفسية ومدربة التنمية البشرية «سوزان سنبل»، تطلعنا على 10 مهارات هي سرّ النجاح والتميز في العمل والحياة بشكل عام:


1- التركيز على الالتزام وليس الدافع:
فمدى الالتزام بتحقيق الأهداف، على الرغم من العقبات التي قد تواجهك، هو ما سوف يقودك إلى تحقيق دوافعك؛ أي أنه كلما كانت نسبة الالتزام قوية، فإن الدوافع ستأتي لاحقًا.

2- السعي لاكتساب المعرفة وليس للنتائج:
تأكدي أن السعي للمتعة والاكتشاف والتطوير واختبار الأشياء الجديدة؛ سوف يجدد لديكِ الدوافع باستمرار، أما التركيز على النتائج فقط سوف يحطمها.

3- الاستمتاع بالرحلة:
عليِك أن تؤمني بأن الحياة لعبة شيقة؛ حتى تستطيعي مقاومة ضغوط أعبائها.

4- التخلص من الأفكار السلبية:
تتحكم الأفكار في المشاعر، التي تتحكم بدورها في رؤيتك لما تنجزينه، وفي كل مرة سوف يتوجب اختيار أي الأفكار التي ستؤثر على العمل الذي تقومين به.

5- استخدام الخيال:
يأتي استخدام الخيال في الخطوة التي تلي التخلص من الأفكار السلبية، فعندما تسير الأمور بطريقة جيدة؛ فإن الطاقة الإيجابية ستملأ روحك، وتنعشها، وتشحن طاقتك؛ لتنجزي أفضل.

6- التوقف عن اللطف مع الذات:
قد تفشل الأفعال في تحقيق النتائج المرغوبة في بعض الأحيان، الأمر الذي يدفعك للتوقف عن المضي قدمًا لفترة، هذه الفترة سوف تُدخلك في حاله من الركود وربما الاكتئاب، لذلك عليكِ ألا تكوني لطيفة مع نفسك، بل يجب أن تدفعيها للنهوض من جديد.

7- التخلص من التشتت:
هناك الكثير من الأشياء التافهة والمشتتات التي سوف تعرقل طريق المضي قدمًا نحو تحقيق أهدافك القيمة ذات المعنى، لذا يمكن الاستعانة بقائمة بالأشياء المهمة والضرورية والأشياء غير المهمة التي ستعوق مسيرة النجاح والالتزام بتجنبها.

8- عدم الاعتماد على الآخرين:
في السعي لتحقيق النجاح؛ عليكِ ألا تتوقعي من الآخرين القيام بهذه المهمة بدلًا منك، فكل شخص منشغل بتحقيق حاجاته الشخصية، لذا اعتمدي على ذاتك في تحقيق أهدافك.

9- التخطيط:
سجلي خطواتك وأهدافك، كيفيتها، وزمن تحقيقها، مع مراعاة دقة متابعة تحقيق هذه الأهداف بصفة دورية؛ ليتسنى لكِ التعرف على الأجزاء التي تحتاج إلى تعديل.

10- تجنب الإرهاق:
عليكِ أن تنالي قدرًا من الراحة، فالجدول الأسبوعي الذي يتخلله أوقات للراحة سيساعد حتمًا في منح العقل والجسد فرصة للاسترخاء واستعادة النشاط مرة أخرى؛ من أجل استكمال المسيرة.

]]>
admin Wed, 27 Mar 2019 16:53:50 +0000
بشار الجعفري: البنتاغون ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتدمير سوريا https://alhurrahadath.net/15660--.html https://alhurrahadath.net/15660--.html بشار الجعفري: البنتاغون ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتدمير سوريا

 

الحرة حدث 

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الأربعاء، أن الهدف الأساس للحرب الإرهابية على سورية هو تكريس الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وضمان استمراره وفق أجندة تقودها الولايات المتحدة.
وقال الجعفري، خلال جلسة لمجلس الأمن، أن “إعلان ترامب بشأن الجولان السوري المحتل كشف حقيقة المخطط الموجه ضد سورية بشكل خاص والمنطقة بأكملها لتكريس واقع جديد على غرار مخطط سايكس- بيكو ووعد بلفور”. وذكر ان “البنتاغون الامريكي ابتدع البغدادي لتخريب العراق والجولاني لتخريب سوريا”.
وأضاف الجعفري: “دول المخطط الاستعماري الجديد عملت على تنفيذ مخططها ضد سورية عبر حشد ودعم الإرهابيين الأجانب وشن اعتداءات على الأراضي السورية وإنشاء تحالف غير شرعي ارتكب جرائم حرب إضافة إلى فرض إجراءات اقتصادية قسرية بهدف إضعاف الدولة السورية”.
وبين أن “حكومات الدول المعادية لسورية وظفت الوضع الإنساني والمعاناة التي تسببت بها ممارساتها العدائية لتشويه صورة الحكومة السورية ومحاولة تقويض جهودها لدعم وتمكين السوريين من تجاوز الأزمة”.
وعقد مجلس الأمن الدولي \اليوم جلسة خاصة لمناقشة قضية الجولان في ظل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إلكيان الصهيوني عليه.
ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 25 مارس، في البيت الأبيض، بحضور رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الكيان على الجولان السوري المحتل منذ العام 1967، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية

]]>
admin Wed, 27 Mar 2019 16:47:41 +0000
بعد 63 عاماً على زواجهما طلب منها الزواج مرة أخرى https://alhurrahadath.net/15659--63-.html https://alhurrahadath.net/15659--63-.html بعد 63 عاماً على زواجهما طلب منها الزواج مرة أخرى

 

الحرة حدث 

الجميع بإمكانهم أن يقعوا في الحب، والجميع أيضاً قد يتزوجون، ولكن التحدي الأكبر – للجميع – أن يستمر هذا الحب المكلل بالزواج لعقود طويلة، وعلى وجه التحديد، أن لا تنطفئ شرارة الحب بين الاثنين عندما يمتلئ الرأس شيباً، وتغطي التجاعيد التي تركتها السنين، شباب وجوههم وأيديهم الذي عفا عليه الزمن. وأيضاً أن يكون هذا الحب، يسكن في أرواحهم، وأن يكون أكبر من أجسادهم المتعبة.

وعلى الرغم من أن مشهد الرجل الذي يجثو على ركبتيه، ويُخرِج خاتم الزواج من جيبه مُفاجئاً حبيبته، يعتبر مشهداً كلاسيكياً تم تكراره كثيراً، إلا أنه وبدون أدنى شكّ يظل مدهشاً في كل مرة نراه أمامنا. إلا أن الأمريكيين "كارل" و"دونا"، جعلا هذا المشهد الرومانسي المستمر بالدهشة، أكثر جمالاً، وذا قيمة معنوية وروحية أكبر، وذلك كون كلاً منها قد وصل إلى عقده الثامن من العمر، وهما بالأصل متزوجان منذ سنوات طويلة، لكنهما أرادا إعادة الوعد بينهما من جديد.

الوقت.. لا يعني شيئاً أمام الحبّ
الأمريكيان "كارل" و"دونا فون شوارز"، اللذان يعيشان في مدينة "هيث" في ولاية "تكساس"، كانا حديث وسائل الإعلام العالمية خلال الفترات الماضية، وذلك بعد أن قام "كارل" بالتقدم مرة أخرى لحبيبته "دونا" التي كان قد تزوجها قبل 63 عاماً، والتي لاتزال حبيبته وتتربع على عرش قلبه طوال هذه السنوات وحتى الآن، ليجدد العاشق الأمريكي، نذور حبه لها من جديد، رغم كل ما عاشاه معاً من ظروف.

ونقل موقع "سكاي نيوز"، عن موقع قناة "سي بي أس" الإخبارية الإمريكية، أن "كارل" و"دونا"، كانا قد تعارفا على بعضهما البعض، خلال مرحلة الدراسة الثانوية، وأنهما وقعا بالحب منذ تلك الفترة، وبعد ذلك تزوجا وبقيا وفيين لبعضهما طوال 63 عاماً من الزواج، وأنهما خلال كل تلك الفترة التي تزيد عن الـ 6 عقود، مرّا بالكثير من الظروف الصعبة، خاصة خلال العام الماضي 2018.

العروسان القديمان الجديدان..
خلال الشهر الجاري آذار / مارس 2019، قام "كارل" باصطحاب "دونا" التي تتنقل بواسطة كرسي متحرك لظروفها الصحية، إلى أحد مراكز التسوق التجارية في مدينة "هيث"، وكان برفقتهما عدد من أفراد العائلة، وهناك قام باختيار خاتم ألماس، وجثا على ركبتيه أمام جميع الحاضرين، وطلب منها الزواج رسمياً لـ"المرة الثانية"، وبعد 63 عاماً على زواجهما الأصلي، ليعيد بهذا الطلب الرومانسي عهوده بأن يحبها إلى الأبد، وكان ذلك المشهد الساحر، أمام العديد من أفراد العائلة والمتسوقين المارّين في المركز التجاري. وفي وقت لاحق، جدد الزوجان – القديمان الجديدان - عهود الزواج واحتفلا بحبهما الدائم مرة أخرى.

البداية.. التي أوصلت إلى البداية الجديدة
وبحسب ما نقله موقع قناة "سي بي أس"، عن حفيدتهما "كارلي غيبس"، فإن "كارل" البالغ من العمر 84 عاماً، كان قد تقدم للزواج من "دونا" البالغة من العمر 81 عاماً، خلال العام 1956، وعاشا حياتهما معاً مواجهين جميع الظروف السيئة، ومبتسمين للأوقات السعيدة، وأنجبا خلال حياتهما 4 أبناء، جعلوا منهما أجداداً لـ 9 أحفاد، ومثلهم أيضاً من أبناء الأحفاد الجميلين.

خلال السنوات الأخيرة، وبسبب تقدمهما في العمر، ساءت أحوالهما الصحية، وخاصة في العام الماضي الذي كان صعباً على "دونا" تحديداً، حيث قضت في المستشفيات وبين الأطباء معظم أيامها، خاصة بعد أن تم إجراء جراحة في القلب لها، ظلت تعاني من مضاعفاتها طوال الوقت. وخلال كل هذه الظروف، لم يتخلَ "كارل" عن حبيبته وشريكة حياته، وظل واقفاً بجانبها في كل لحظاتها، حتى أنه كان قد وعدها في إحدى المرات التي كان بجانبها في المستشفى، بأنه سيشتري لها خاتم زواج جديد، وسيتزوجان مرة أخرى في حال عادت "دونا" إلى المنزل بصحة جيدة، وفعلاً هذا ما حدث.

بهذا المشهد المؤثر، أثبت كل من كارل ودونا، أن الحب بإمكانه أن يكون أقوى من أي ظرف يمر به الإنسان، بل وبالعكس، فهو قد يكون الطريقة الأقوى حتى يواجه به الشخص هذه الظروف، فالأمر ليس مجرد خاتم وحفل زفاف، بل وعداً يجب الوفاء به، لحياة طويلة عنوانها الطيبة وأن يكون الإثنان روحاً وحالاً واحدة على الرغم من كل شيء.

]]>
admin Wed, 27 Mar 2019 16:42:04 +0000
اخلاء مباني بلديات في أنحاء المانيا بعد تهديدات بوجود قنابل https://alhurrahadath.net/15658--.html https://alhurrahadath.net/15658--.html  

اخلاء مباني بلديات في أنحاء المانيا بعد تهديدات بوجود قنابل

الحرة حدث 

 أعلنت الشرطة إنها أخلت العديد من مباني البلديات في المانيا الثلاثاء بعد وصول رسائل الكترونية تهدد بوجود قنابل. 

وأكدت الشرطة أنه تم اخلاء مباني البلديات في كل من اوغسبرغ، كايسرسلوتيرن، غوتينغين، نيونكيرشين، وريندسبرغ. 

ويقوم عناصر الشرطة بتمشيط المناطق المحيطة بتلك المباني بحثا عن أجسام مشبوهة، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيء بعد. 

ولا يزال مرسل التهديدات مجهولا. 

وأثرت عمليات الاخلاء على حركة السير في بعض المناطق ومن بينها غوتنغين حيث تم تحويل سير السيارات بعيدا عن الشوارع المحيطة بمبنى البلدية. 

كما تم وقف خدمات بعض قطارات الترامواي والحافلات في اوغسبرغ. 

ويأتي هذا التهديد بعد أكثر من 100 رسائل الكترونية تحمل تهديدات أرسلها على ما يبدو متعاطفون من اليمين المتطرف إلى محامين وسياسيين وصحافيين وحتى إلى نجوم موسيقى. 

واحتوت بعض الرسائل الالكترونية على تهديدات بقنابل وتهديدات بالقتل أو ادعى مرسلوها حيازتهم أسلحة وأسلحة بيولوجية، بحسب ما ذكر الإعلام الألماني. 

وأكدت الشرطة أنها تحقق في التهديدات. 

]]>
admin Tue, 26 Mar 2019 12:54:54 +0000
كارتييه تطلق تشكيلة نظارات جديدة لربيع وصيف 2019 https://alhurrahadath.net/15657--2019.html https://alhurrahadath.net/15657--2019.html كارتييه تطلق تشكيلة نظارات جديدة لربيع وصيف 2019

 

الحرة حدث

طلقت كارتييه Cartier تشكيلتها الجديدة من النظارات لموسم ربيع وصيف 2019 وقد استوحتها من السمات الرمزية التي تشتهر بها الدار في عالمي المجوهرات والساعات، وجاءت لتبرز استمرار تطور الدار على صعيد ما تقدمه من أشكال وزخارف ثمينة ذات طابع عصري. وجاءت أشكال الساعات الأيقونية المزودة بلمسات هندسية لتبرز تلك التشكيلة الجديدة، التي أُطلِقَ عليها اسم Santos de Cartier والتي تميزت بتشطيباتها النهائية الأنيقة سواء الذهبية أو البلاتين. 

]]>
admin Tue, 26 Mar 2019 12:51:54 +0000
لندن تطالب بفتح تحقيق حول هيمنة فايسبوك وغوغل على الإعلانات الرقمية https://alhurrahadath.net/15656--.html https://alhurrahadath.net/15656--.html  

لندن تطالب بفتح تحقيق حول هيمنة فايسبوك وغوغل على الإعلانات الرقمية

الحرة حدث 

دعا وزير المالية البريطاني فيليب هاموند إلى فتح تحقيق يخص سوق الإعلانات الرقمية البريطانية، البالغ حجمها 13 مليار جنيه إسترليني، بسبب سيطرة شركتين تكنولوجيتين أميركيتين على هذه السوق، هما غوغل وفايسبوك.  

 طلب هاموند من هيئة المنافسة والأسواق إجراء التحقيق، بناء على توصية تقرير مستقل أعدّه جايسون فورمان، كبير المستشارين الاقتصاديين السابق في إدارة باراك أوباما، بتكليف من وزارة المالية.   

توقعات بازدياد هيمنتهما
خلص التقرير إلى ضرورة إجراء تحقيق حكومي في سوق الإعلانات الرقمية البريطانية، التي "يهيمن عليها لاعبان، وتعاني من غياب الشفافية"، كما أفادت صحيفة "الغارديان".

بحسب شركة "إي ماركيتر" للأبحاث فإن غوغل وفايسبوك تستأثران الآن بنحو ثلثي سوق الإعلانات الرقمية البريطانية، ومن المتوقع أن تزداد سيطرتهما إلى 72 في المئة بحلول عام 2020.  

قال هاموند في رسالة الى هيئة المنافسة والأسواق ان التحقيق "سيوفر فهماً أكبر لوجود أي مشاكل وطبيعتها والحلول الممكنة لها" طالباً من الهيئة ان تبدأ التحقيق بأسرع وقت ممكن لأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بلا اتفاق سيجعل ذلك متعذراً في المستقبل القريب.  
 
بريكست عائق جدي
وكان المدير التنفيذي لهيئة المنافسة والأسواق أندريا كوسيلي أعلن في أواخر العام الماضي أن الهيئة تفكر في فتح تحقيق يخص سوق الإعلانات الرقمية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنظيم الاتصالات. 

لكن الهيئة قالت، عشية تصويت البرلمان على طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إن بريكسيت سيكون عقبة كبيرة في طريق هذا التحقيق. أضافت إن القدرة على إطلاق مشاريع جديدة تعتمد اعتمادًا كبيرًا على نتيجة المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.  

وقال وزير الثقافة جريمي رايت، في إفادة أمام لجنة برلمانية، إن وزارته أيضًا طلبت من هيئة المنافسة والأسواق فتح تحقيق حول قطاع الإعلانات الرقمية على الإنترنت، واصفًا هذا القطاع بأنه "عالم معتم أساسًا وشديد التعقيد".  

تهديد بالانسحاب
تبيّن التقديرات أن إيرادات فايسبوك من الإنفاق على الإعلان الرقمي في بريطانيا ستبلغ 3.8 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2020، بزيادة مليار جنيه إسترليني على إيراداتها في عام 2018، وأقل بدرجة طفيفة عن إيرادات القنوات التلفزيونية التجارية كلها (4.04 مليار جنيه إسترليني).  

هددت أكبر شركتين في العالم بحجم الإنفاق على الإعلان، هما بروكتر أند غامبل ويونيليفر للبضائع الاستهلاكية، بسحب إعلاناتهما من فايسبوك وموقع يوتيوب، الذي تملكه غوغل، إذا لم تنظف المنصتان "المستنقع"، على حد تعبير الشركتين.  

]]>
admin Tue, 26 Mar 2019 12:48:19 +0000
صندوق النقد الدولي يتوقع نموا "قويا" للاقتصاد الأميركي https://alhurrahadath.net/15655--.html https://alhurrahadath.net/15655--.html صندوق النقد الدولي يتوقع نموا "قويا" للاقتصاد الأميركي

 

الحرة حدث 

 أكد صندوق النقد الدولي الخميس ان التوقعات المتعلقة بالاقتصاد الأميركي لا تزال "قوية"، بعد يوم على اعلان الاحتياطي الفدرالي الاميركي خفض توقعاته للنمو لهذا العام.

وقال المتحدث باسم الصندوق جيري رايس للصحافيين "نعتقد ان التوقعات للاقتصاد الاميركي قوية مع انخفاض تاريخي في معدل البطالة، ومعدلات ثقة عالية لدى الأعمال التجارية والمستهلكين ساعد عليها التوسع المالي القائم". 

وأضاف الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقرا أنه من المقرر ان يصدر تحديثا  لتوقعات النمو العالمية في 9 نيسان/ابريل. وقال رايس إن صندوق النقد الدولي سيكون لديه المزيد ليقوله حول الاقتصاد الاميركي في ذلك الوقت، بالاضافة الى تقارير حول التجارة والرسوم".

والعام الماضي بدأت الولايات المتحدة حربا تجارية مع الصين، ومنذ ذلك الحين تبادل أكبر اقتصادين في العالم فرض رسوم على سلع بقيمة أكثر من 360 مليار دولار.

ورغم أن مجموع قيمة هذه السلع صغير نسبيا مقارنة باقتصاد العالم، الا ان صندوق النقد والعديد من الاقتصاديين حذروا من انه سيكون لهذه الحرب التجارية تداعيات مؤذية للافتصاد العالمي. 

والأربعاء خفّض الاحتياطي الفدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد الاميركي لعام 2019 إلى 2,1 في المئة، بعد أن كان 2,3 في المئة في كانون الأول/ديسمبر، والمعدل الاخير مخفض ايضا عن رقم سابق.

ومع ذلك قال رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول للصحافيين ان نظرة البنك المركزي الاميركي لا تزال "ايجابية".

ويضع أحدث توقع لصندوق النقد الدولي بالنسبة الى الولايات المتحدة معدل نمو الناتج المحلي عند 2,5 بالمئة. وقال رايس ان الصندوق يوافق ايضا على قرارات السياسية النقدية الحالية للفدرالي.

وتدعو التقديرات المتوسطة للفدرالي لعدم زيادة معدل الفائدة  بتاتا هذا العام، بعد أربع زيادات عام 2018، لكن هذا الموضوع قابل للمراجعة.

وقال رايس الخميس "بالنظر إلى مجموعة الشكوك العالمية التي تواجه الاقتصاد الأميركي، فإننا نؤيد قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي بالتحلي بالصبر في تحديد التغييرات المستقبلية على سعر الفائدة".

وأضاف إن اعتماد الفدرالي على البيانات التي يعلن عنها ذاتيا والتواصل الواضح مع الأميركيين من شأنه أن يساعد في "التقليل من أي اضطرابات في السوق وآثار غير مباشرة من القرارات حول سياسته"

]]>
admin Tue, 26 Mar 2019 12:43:52 +0000